أخبار عاجلة

«الشؤون الإسلامية» تغلق 23 مسجداً

«الشؤون الإسلامية» تغلق 23 مسجداً
«الشؤون الإسلامية» تغلق 23 مسجداً

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس (الثلاثاء) الثامن من رمضان، 23 مسجداً مؤقتاً في 7 مناطق بعد ثبوت 23 إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أُغلق خلال 72 يوماً 700 مسجد، وفتح 644 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر أن المساجد المغلقة هي: 11 مسجداً بمنطقة الرياض، رُصدت 11 حالة إصابة بها، و6 مساجد بمنطقة القصيم، ورصد 6 حالات، ومسجدان بالمنطقة الشرقية، ورُصدت حالتا إصابة بهما، ومسجد في كل من مناطق عسير والباحة والجوف وجازان بمعدل إصابة لكل مسجد.

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 16 مسجداً، 10 منها بمنطقة الرياض، و2 بمنطقة جازان، ومسجد في كل من مناطق الباحة والجوف وعسير والحدود الشمالية، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطر الوجود الغربي
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟