أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

فيديو.. مسلحون يخطفون «قسًا» و3 أشخاص خلال بث مباشر لاحتفال كنسي

فيديو.. مسلحون يخطفون «قسًا» و3 أشخاص خلال بث مباشر لاحتفال كنسي
فيديو.. مسلحون يخطفون «قسًا» و3 أشخاص خلال بث مباشر لاحتفال كنسي

انتشرت اللقطات بشكل واسع على منصات التواصل في هايتي..

اختطف مسلحون، قسًا و3 أشخاص آخرين خلال مراسم كنسية في هايتي، كانت تُبث على الهواء مباشرة عبر "فيس بوك"، ما جعل هذه اللقطات تنتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في بلد يعاني من تصاعد العنف.

وظهر في اللقطات المصورة رجل يحمل بندقية يقتاد اثنين من أفراد كورال أثناء غناء ترانيم داخل كنيسة، حسبما نقلت "رويترز" عن وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "ميامي هيرالد" إنَّ الحادث الذي بُث على "فيسبوك" و"يوتيوب" مساء الخميس، وقع في كنيسة في ديكيني بضواحي العاصمة بورت أو برنس.

وبحسب "سبوتنيك"، ذكر شخص للصحيفة أن ما بين ثمانية وعشرة مسلحين وصلوا في مركبتين واختطفوا القس وثلاثة آخرين من بينهم عازف بيانو، مضيفًا: "إذا حدث هذا فحينئذٍ يكون كل شيء ممكنًا في البلاد لأنه لا يوجد احترام لأي مؤسسة سواء كانت كنيسة أو مدرسة".

يذكر أن هايتي شهدت أعمال عنف متصاعدة في السنوات الأخيرة، لا سيما حوادث الخطف من أجل الحصول على فدية مالية، الأمر الذي أصاب الاقتصاد والمجتمع بالشلل.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مصرع 15 طفلًا في حريق بملجأ للأيتام في هاييتي
مسلحون يفجرون خط سكة حديد جنوب غرب باكستان
العراق.. مسلحون يغتالون إمام وخطيب جامع بالموصل
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها
التالى وزير الخارجية ونظيره التركي يستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين