أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين -

ميقاتي: 3 أزمات تواجه لبنان والتمادي الإسرائيلي يشعل المنطقة

ميقاتي: 3 أزمات تواجه لبنان والتمادي الإسرائيلي يشعل المنطقة
ميقاتي: 3 أزمات تواجه لبنان والتمادي الإسرائيلي يشعل المنطقة
كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي اليوم (الخميس) 3 أزمات تواجه بلاده وتصيبه بالقلق الشديد تتمثل في: «التصعيد على الحدود الجنوبية، وتزايد أعداد النازحين السوريين، والفراغ الرئاسي».

وأكد ميقاتي، خلال كلمته أمام القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، رفضه للاعتداءات الإسرائيلية على بلده المؤمن بالسلام والعدالة، في ظل انتهاكات إسرائيل المستمرة للسيادة الوطنية وخرقها المتمادي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، التي وصلت إلى نحو 35 ألف خرق منذ صدوره عام 2006، مضيفاً: لبنان لم يتوقف منذ اندلاع هذه الأحداث عن إطلاق النداءات لوقف إطلاق النار والحفاظ على الاستقرار والهدوء.

وحذر ميقاتي من تمادي إسرائيل في أفعالها التي ستساهم في اتساع الأزمة وإشعال المنطقة، مطالباً بالضغط على إسرائيل للانسحاب من الأراضي المحتلة ووقف انتهاكاتها واعتداءاتها البرية والبحرية والجوية، والتطبيق الشامل والكامل للقرار 1701 بضمانات دولية واضحة ومعلنة.

وأشار إلى أن تزايد أعداد النازحين السوريين في لبنان يشكل ضغطاً إضافياً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والموارد المحدودة، مطالباً بتفعيل عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سورية ما يساعد على تحقيق رؤية عربية مشتركة لتأمين الموارد اللازمة لتسهيل وتسريع عودة النازحين إلى سورية.

ووصف ميقاتي فراغ منصب الرئيس بأنه رأس الأزمات، ويحتل الأولوية في الاهتمام وليس في الترتيب، مؤكداً أن اللبنانيين يعولون على دور العرب في مساعدة القوى السياسية اللبنانية على إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن