أخبار عاجلة

الرئيس الفلسطيني: 120 ألف مدني ضحايا العدوان الإسرائيلي

الرئيس الفلسطيني: 120 ألف مدني ضحايا العدوان الإسرائيلي
الرئيس الفلسطيني: 120 ألف مدني ضحايا العدوان الإسرائيلي
طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم (الخميس)، بالضغط على إسرائيل لوقف حربها المفتوحة على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والعودة لمسار السلام والشرعية الدولية، مؤكداً خلال كلمته في القمة العربية الـ33 بالبحرين أن 120 ألف فلسطيني من النساء والأطفال ضحايا العدوان الإسرائيل لأكثر من 7 أشهر.

وقال عباس: «قررنا استكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير بخصوص العلاقة مع دولة الاحتلال، أمام الرفض الإسرائيلي للسلام ومبادرة السلام العربية، واستمرار العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وتدمير مؤسسات دولة فلسطين، واعتداءات الاحتلال وإرهاب المستعمرين في الضفة والقدس»، متهماً إسرائيل بمواصلة الاعتداء على الشعب والمقدسات من خلال جيشها ومستوطنيها الإرهابيين.

وأضاف: موقف حماس الرافض لإنهاء الانقسام والعودة إلى مظلة الشرعية الفلسطينية خدم المخطط الإسرائيلي الذي كانت حكومة الاحتلال تعمل على تنفيذه قبل السابع من أكتوبر الماضي لتكريس فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس، حتى تمنع قيام دولة فلسطينية، وتضعف السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية، مشدداً على رفضه استهداف المدنيين بشكل مطلق.

وزاد: الأولوية الأولى الآن الوقف الفوري للعدوان، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية، ومنع تهجير شعبنا من غزة أو الضفة، والبدء فوراً بتنفيذ حل الدولتين المستند للشرعية الدولية.

وطالب الرئيس الفلسطيني، الولايات المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن الأموال المحجوزة، وأن تتوقف هي نفسها عن استعمال الفيتو ضد الشعب الفلسطيني، وأن تلتزم بالقانون الدولي، وتتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن