أخبار عاجلة

غوتيريش: هجوم رفح غير مقبول ولا مبرر للعقاب الجماعي

غوتيريش: هجوم رفح غير مقبول ولا مبرر للعقاب الجماعي
غوتيريش: هجوم رفح غير مقبول ولا مبرر للعقاب الجماعي
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم (الخميس) أنه لا يوجد أي مبرر للعقاب الجماعي الذي يواجهه الشعب الفلسطيني، مشدداً على رفض الهجوم الإسرائيلي على رفح، الذي قال إنه سيضاعف المعاناة في قطاع غزة.

وقال غوتيريش خلال كلمته في افتتاح القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة: إن ما يحدث في غزة هو أكبر صراع ألحق ضرراً بالمدنيين في العقود الماضية، مضيفاً: هناك نقص كبير في المساعدات الإنسانية داخل غزة، كما أن اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على قوافل المساعدات خطيرة.

وأضاف: «نعاني الكثير مما يحصل في غزة، ونأمل ألا يؤثر ذلك على مناطق أخرى»، مبيناً أن الشعب الفلسطيني يعاني كثيرا والهجوم على رفح غير مقبول.

وأشار إلى الحاجة إلى إصلاحات جذرية في بعض مؤسسات الأمم المتحدة، داعياً إلى ضرورة وقف الحرب في السودان والبدء في عملية سياسية سريعاً، لأن الحرب تدمر البلد والشعب، لافتاً إلى أن المساعدات الإنسانية لا تكفي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن