أخبار عاجلة

أبو الغيط يطالب بمؤتمر دولي للسلام يجسد حل الدولتين في فلسطين

أبو الغيط يطالب بمؤتمر دولي للسلام يجسد حل الدولتين في فلسطين
أبو الغيط يطالب بمؤتمر دولي للسلام يجسد حل الدولتين في فلسطين
طالب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم (الخميس) بمؤتمر دولي للسلام يجسد رؤية الدولتين إنقاذاً لمستقبل الشعوب في المنطقة، متهماً حلفاء إسرائيل بتوفير غطاء سياسي لها لاستمرار الحرب في قطاع غزة.

وقال أبو الغيط في كلمته خلال افتتاحية القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة إن الاحتلال والسلام لا يجتمعان، وطريق السلام في الإقليم يقتضي منهجاً مختلفاً، وأن يتخلى الاحتلال الإسرائيلي عن أوهام الاحتفاظ بالأرض والسيطرة على البشر، مؤكداً أن التهجير القسري مرفوض عربياً ودولياً وإنسانياً وأخلاقياً.

وقال أبو الغيط: «نريد الانتقال إلى المستقبل، وليس العودة إلى ماضٍ مأساوي»، مشيراً إلى أن إسرائيل تواصل عمليات التطهير العرقي في غزة بقوة السلاح.

وأوضح أن أزمات المنطقة العربية لا تزال مفتوحة، داعياً الجميع لإسكات البنادق في السودان حفاظاً على الدماء.

ولفت إلى أن الأزمات في اليمن وليبيا وسورية تتفاعل وأنهكت الشعوب، لذا من الضروري إيجاد حلول عربية لها، مبيناً أن الدول العربية تسعى إلى علاقات حسن جوار تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن