أخبار عاجلة

حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة

حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة
حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة

رعى أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1445هـ، البالغ عددهم 3,483 خريجاً وخريجة، بمسرح مراوة بمدينة الباحة.

وبُدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.بعدها ألقى رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين كلمة رفع فيها باسمه، واسم جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة، وطلابها وطالباتها الشكر والتقدير للقيادة على العناية الدائمة، والدعم السخي، والاهتمام المستمر الذي يلقاه التعليم لتحقيق رسالته، وأهدافه، وغاياته، وعلى ما تنعم به الجامعة من دعم، ورعاية، واهتمام، وتوجيه؛ لتحقيق رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها.

وقال «سبعون ألف خريج وخريجة، هم مجموع ما زفتهم الجامعة منذ نشأتها، وفي هذا اليوم المبارك؛ ها نحن -بحمد الله- نجني بعض ثمار جامعتنا بدفعة جديدة من أبنائنا وبناتنا، ونحصد بمعية سموكم غرس سنوات مليئة بالجد، والاجتهاد، والمثابرة، والعمل المتواصل لتخريج الدفعة الثامنة عشرة».

وأضاف «ولا شك أن هذه الاحتفاء بهذه الكوكبة المتميزة مدعاة بمزيد العطاءات المستمرة، والجهود المكثفة، بعد أن تمكن أبناؤنا وبناتنا الخريجون والخريجات من أدواتهم المعرفية والعلمية؛ لينطلقوا بكل عز وفخر -مع من سبقهم- إلى باحات الوطن بالجد والاجتهاد، ويواصلوا أداء واجباتهم تجاه دينهم، ثم قيادتهم، ومجتمعهم، ولينغمسوا بالعمل المثمر نحو مواصلة رحلة ما نشهده في وطننا من تنمية، وازدهار، وتقدم».

عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور على القرني نتائج الخريجين.

وشاهد أمير الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن نتائج الخريجين، بواقع 3,483 خريجاً وخريجة، في عدد من التخصصات الطبية، والعلمية، والهندسية، والإدارية، والتربوية، منهم 44 من حملة الماجستير، و3,368 لحملة البكالوريوس، و71 لحملة الدبلوم المتوسط، و40 خريجاً وخريجة لطلبة المنح من 10 دول عربية وإسلامية وصديقة، ثم أدى خريجو كلية الطب قَسَم الكلية الذي ألقاه عليهم عميد الكلية الدكتور أحمد بن حسن الغامدي.

بعد ذلك أُلقيت كلمات الخريجين، عبروا فيها عن سعادتهم بتخرجهم، معربين عن شكرهم لأمير منطقة الباحة على رعايته الحفل ومشاركته فرحتهم بتخرجهم بعد أن أمضوا مراحل الدراسة الجامعية في جد ومثابرة، متطلعين لخدمة الوطن كل في مجال تخصصه.

إثر ذلك شهد الأمير حسام بن سعود والحضور أوبريتاً بعنوان «فرحة وطن».

وفي ختام الحفل سلم أمير منطقة الباحة دروعاً تذكارية لشركاء النجاح للحفل، فيما تزينت سماء الحفل بالألعاب النارية.

وأعرب الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحفي عن سعادته بمشاركة الخريجين فرحتهم، مقدماً لهم التهنئة، ومتمنياً لهم التوفيق في حياتهم القادمة وخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

وقال «يطيب لي في هذه المناسبة أن أرفع الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لدعمهما واهتمامهما بالتعليم في مختلف القطاعات».

حضر الحفل عدد من المسؤلين في المنطقة وأولياء أمور الطلاب والطالبات الخريجين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن