أخبار عاجلة

المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %

المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %
المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %
أكدت إدارة المرور أن تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة (50%) لا يتطلب التقديم أو التسجيل في أي مواقع أو زيارة مقار الإدارة العامة للمرور، مشيرة إلى تطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ بحق المخالف حال انقضاء مهلة السداد دون سداد قيمة غرامة المخالفة؛ سواءً مهلة (15) يوماً بعد انتهاء مدة الاعتراض أو مهلة (90) يوماً في حال طلبها.

وأوضح المرور أن تخفيض (50%) يطبق على المخالفات السابقة لتاريخ 18/‏‏‏ 4/‏‏‏ 2024؛ وفق الشروط المنصوص عليها للاستفادة من التخفيض، أما تخفيض (25%) فيطبق على المخالفات المرتكبة اعتباراً من هذا التاريخ، ويشمل جميع مخالفات السير المنصوص عليها بجداول المخالفات الملحقة بنظام المرور.

وذكرت أن تخفيض (25%) من قيمة المخالفة ينتهي بانقضاء مهلة (15) يوماً للسداد دون التقدم بطلب مهلة (90) يوماً أو بانقضاء (30) يوماً من مهلة (90) يوماً للسداد في حال طلبها.

ويمنح المخالف تخفيضاً (25%) في حالة السداد خلال (45) يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة في حال عدم التقدم بزيادة مهلة السداد (90) يوماً و(75) يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة في حال طلب زيادة مهلة السداد (90) يوماً.

ويطبق قرار تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% يوم الخميس الموافق 18 أبريل الجاري، وتعود القيمة الأصلية للمخالفات في حال عدم السداد في 18/‏‏‏ 10/‏‏‏ 2024.

ويخسر المخالف الاستفادة من مبادرة التخفيض عند اقتراف مخالفة تمثل خطراً على السلامة العامة كالتفحيط، والقيادة تحت تأثير مخدر، وتجاوز السرعة بأكثر من 50 كيلومتراً في الطرقات المحددة بسرعة 120كيلومتراً وأقل، والقيادة بسرعة 170 وأكثر في الطرقات المحددة بسرعة (140).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي