أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين -

حكومة نتنياهو تتشظى.. استقالة الوزير جدعون ساعر

حكومة نتنياهو تتشظى.. استقالة الوزير جدعون ساعر
حكومة نتنياهو تتشظى.. استقالة الوزير جدعون ساعر
استقال الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية جدعون ساعر رئيس حزب «تكفا حداشاه» (أمل جديد) من الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو، وكان قد انضم إليها في بداية الحرب الحالية.

وقال ساعر على حسابه في «إكس»: «وقّعت على الاستقالة، ولا أستطيع تحمل المسؤولية طالما ليس لدي أي تأثير، ولم نأتِ إلى الحكومة لتدفئة الكراسي».

ويطالب ساعر الذي انشق عن كتلة «همحنيه همملختي» (المعسكر الرسمي) الذي يتزعمه بني غانتس قبل نحو أسبوعين، بضمه إلى مجلس الحرب (كابنيت الحرب)، لكن حزب «الليكود» بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعارض مقترحاً يتيح دعوته إلى جلسات مجلس الحرب بين الفينة والأخرى، على غرار عدد آخر من كبار الوزراء الذين تتم دعوتهم على هذا النحو، لكن ساعر يرفض العرض حتى الآن.

ويرى ساعر -بحسب وسائل إعلام عبرية- أن مركز الثقل في الحرب الحالية انتقل من المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) إلى «كابنيت الحرب» وعليه يطالب بالانضمام إليه من أجل التأثير على سير الحرب.

في الوقت ذاته، قال حزب الصهيونية الدينية بزعامة سموتريتش إن استقالة جدعون ساعر من الحكومة تضعف الجنود واستمرارية الحرب في غزة، فيما قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن استقالة ساعر خطوة أولى نحو حل حكومة نتنياهو.

.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن