أخبار عاجلة

زيارة مفاجئة من وزيرة دفاع ألمانيا لقواتها العسكرية في أفغانستان

زيارة مفاجئة من وزيرة دفاع ألمانيا لقواتها العسكرية في أفغانستان
زيارة مفاجئة من وزيرة دفاع ألمانيا لقواتها العسكرية في أفغانستان

عقب قرار الحكومة تمديد عملية الانتشار

وصلت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب–كارينباور إلى أفغانستان اليوم الجمعة في زيارة لقوات بلادها هناك، لم يعلن عنها مسبقًا.

وذكرت وزارة الدفاع، اليوم، أنه عقب قرار مجلس الوزراء تمديد تفويض مشاركة الجيش الألماني في مهمة أفغانستان حتى 31 يناير 2022؛ أرادت الوزيرة الاطلاع على الوضع هناك على أرض الواقع.

وحسب البيانات، تعتزم الوزيرة الحصول على لمحة عامة عن الوضع في أفغانستان عبر التواصل المباشر مع رجال ونساء الجيش الألماني في معسكر مزار الشريف.

ونقلت الوزارة عن كرامب-كارنباور قولها: «أفغانستان بحاجة ماسَّة إلى تطلعات مستقبلية وتوازن اجتماعي بين جماعات متعادية.. لا يمكن أن يحل جنودنا محل هذه العمليات».

وأضافت الوزيرة: «من خلال مشاركتنا العسكرية في السنوات العشرين الماضية تقريبًا، وفَّرنا شروطًا مهمةً.. فرص التعليم، وخاصة للفتيات والنساء، زادت بشكل كبير».

وأوضحت أنه صار بإمكان غالبية السكان الآن الحصول على مياه شرب نظيفة، كما أن الشباب يستخدمون الشبكات الإلكترونية.

وقالت كرامب كارنباور: «مستعدون لمواصلة دعم عملية السلام. وبالنظر إلى الوضع الأمني، تعتبر حماية الجنود أولوية قصوى، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة مع الشركاء.. يظل الهدف هو الانسحاب المنظم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي