أخبار عاجلة

خبير مصرفي: مبادرات البنك المركزى تهدف لتحقيق رؤية مصر 2030

خبير مصرفي: مبادرات البنك المركزى تهدف لتحقيق رؤية مصر 2030
خبير مصرفي: مبادرات البنك المركزى تهدف لتحقيق رؤية مصر 2030

قال محمد جميل، الخبير المصرفي ورئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلى، إن كافة المبادرات التي يطلقها البنك المركزي يتم التنسيق فيها مع كافة مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، وخاصة فيما يتعلق بالرقمنة.

وأشار "جميل"، خلال لقاء خاص مع الإعلامى إسماعيل حماد؛ ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، إلى أن كل المبادرات التي يطلقها البنك المركزي تدعم فكرة الشمول المالي، ويقصد بالشمول المالي التحول من مجتمع نقدي يتعامل بـ"الكاش" إلى مجتمع لا نقدي يستفيد من البطاقات الائتمانية.

وأوضح رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري، أن الشمول المالي يساعد الشركات التي تعمل في الاقتصاد غير الرسمي في الاندماج في الاقتصاد الرسمي، وهو ما يساعد على تخفيض حجم البطالة، منوهًا بأن هناك دراسة تفيد بأنه كلما زادت وسائل الدفع غير النقدية بنسبة 10% يزيد الناتج المحلي الإجمالي بـ 1.5 مليار، وتساعد في توفير 200 ألف فرصة عمل بالمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الألومنيوم في السوق اليوم السبت 1 يونيو 2024السبت 01/يونيو/2024 - 02:12 م أعلنت شركة مصر للألومنيوم ، أسعار منتجاتها خلال شهر يونيو الجاري داخل الأسواق. أسعار الألومنيوم اليوم السبت وبلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و15 0 جنيها، كما ارتفع سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة. أسعار الألومنيوم، فيتو شركة مصر للألومنيوم وتعمل شركة
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور