أخبار عاجلة

أسعار النفط تبلغ ذروة عامين بدعم تحسن توقعات الطلب

أسعار النفط تبلغ ذروة عامين بدعم تحسن توقعات الطلب
أسعار النفط تبلغ ذروة عامين بدعم تحسن توقعات الطلب

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين في تعاملات متقلبة الخميس 10 يونيو، وسط تفاؤل حيال طلب اقتصادي قوي بعد أن انخفضت طلبات إعانة البطالة الأميركية الجديدة إلى أدنى مستوياتها منذ الموجة الأولى من فيروس كورونا بالبلاد العام الماضي.

وشهدت السوق تراجعا لفترة وجيزة بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن الولايات المتحدة رفعت العقوبات عن مسؤولين بقطاع النفط الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في وقت لاحق إنها رفعت العقوبات المفروضة على ثلاثة مسؤولين إيرانيين سابقين وشركتين كانتا ضالعتين في السابق في تجارة المنتجات البتروكيماوية الإيرانية.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن الإجراء "روتيني" ولا يتعلق بالمحادثات مع إيران بشأن إحياء اتفاق 2015 الرامي لكبح تطويرها أسلحة نووية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4%، ليبلغ سعر التسوية 72.52 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أو 0.5%، لينهي الجلسة عند 70.29 دولار.

وهذا أعلى مستوى عند الإغلاق لبرنت منذ مايو 2019 ولغرب تكساس الوسيط منذ أكتوبر 2018.

وانخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى في قرابة 15 شهرا، في حين ارتفعت أسعار المستهلكين بقوة في مايو، إذ واصل الاقتصاد التحرر من تأثيرات الجائحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 59.7 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال جلسة الأربعاءالخميس 16/مايو/2024 - 12:54 ص بلغ إجمالي قيمة التداول بالبورصة خلال جلسة الأربعاء نحو 59.7 مليار جنيه في حين بلغت كمية التداول نحو 910 ملايين ورقة منفذة على 87 ألف عملية. وجاء ذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 62.1 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 643 مليون ورقة منفذة على 80 ألف عملية خلال الجلسة السابقة. قد استحوذت الأسهم على 4.59
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.