أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للأمن السيبراني غداالسبت 18/مايو/2024 - 01:19 م تنطلق غدا فعاليات قمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني FDC Summit والتي تنعقد في الفترة من 19-21 مايو الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

تنطلق غدا الأحد فعاليات قمة مصر للتحول الرقمي والأمن السيبراني FDC Summit التي تنعقد في الفترة من 19-21 مايو الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية. 

المشاركون بقمة مصر للأمن السيبراني 

تقام القمة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان وزارة المالية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة والتجارة الداخلية والبنك المركزي المصري. 

كما تقام تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة قناة السويس والهيئة العامة للرقابة المالية والمجلس الأعلى للأمن السيبراني والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات ومركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع المالي والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار.

Advertisements

وأكد أحمد عبد الحافظ نائب الرئيس التنفيذي لجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني  أهمية قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني والتي تقام في نسخة استثنائية بمشاركة قمة FDC Summit في تعزيز مكانة مصر الإقليمية في مجال الأمن السيبراني. 

د. احمد عبد الحافظ، فيتو 

أضاف: "القمة تسلط الضوء على الجهود المستمرة والملموسة التي تبذلها الحكومة المصرية بالتعاون مع كافة أطراف المنظومة بهدف تتويج مجهوداتنا. 

أوضح أن القمة هذا العام ستشهد مشاركة قوية لعدد من المتحدثين الإقليميين، وشراكات قوية تتمثل في الرعايات الحكومية التي تعكس الوعي المتزايد لدى مختلف القطاعات الرئيسية بأهمية الأمن السيبراني. 

كما تشير هذه المشاركات إلى العناية الخاصة الذي يحظى بها هذا القطاع، مضيفا أن التكامل في القمة لهذا العام يبرز دور الشركاء في تنمية وتطوير الفعاليات المحلية لتصبح محط أنظار العالم، مما يسهم في دعم الثقة في المناخ الاستثماري والاقتصادي المحلي.

أكد المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة  MCS أن الدورة السادس  أصبحت منصة رئيسية للصناعة الرقمية في مصر، ونجحت على مدار السنوات الماضية في لفت أنظار العديد من القطاعات الرئيسية في الدولة لأهمية متابعة المتغيرات الحديثة في صناعة التحول الرقمي والأمن السيبراني.

 نقل خبرات الشركات العالمية لمصر 

 تشهد الفترة المقبلة  الإعلان عن دخول عدد من الشركات العالمية لنقل خبراتها وتقنياتها الحديثة للسوق المصري فى التحول الرقمي والأمن السيبراني،  بالإضافة إلى الاهتمام بإثراء أجندة الحدث بباقة مختارة من الجلسات النقاشية وورش العمل الفنية واللقاءات الثنائية التي توفر للمشاركين والحضور تجربة ذات قيمة مضافة حقيقية.

يذكر انه تم تنظيم لقاء تم خلاله الكشف عن تفاصيل القمة بحضور د. أحمد عبد الحافظ والمهندس طارق شبكة ود. نزار سامي مدير مشروعات محور النمو الشامل والابتكار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإستشاري لقمة FDC Summit وهم المهندس أحمد عبداللطيف عضو مجلس إدار جمعية إنترنت مصر والدكتور هاني الجبالي عضو مجلس إدارة جمعية اتصال والدكتورة عايدة الصبان عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي المهندس أحمد السبكي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور