أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يغادر مصراتة متوجها إلى بنغازىالخميس 16/مايو/2024 - 12:19 م غادر المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، مدينة مصراتة الليبية متوجهًا إلى بنغازى شرقي ليبيا ، وذلك ضمن زيارة عمل رسمية لعقد عدد من اللقاءات واجراء مشاورات مع الجانب الليبى.

غادر المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية للجيزة، مدينة مصراتة الليبية متوجهًا إلى بنغازى شرقي ليبيا، وذلك ضمن زيارة عمل رسمية لعقد عدد من اللقاءات وإجراء مشاورات مع الجانب الليبى.

توثيق العلاقات الاقتصادية الثنائية التى تجمع مصر وليبيا

وتأتي زيارة رئيس الغرفة التجارية بالجيزة؛  فى اطار تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية الثنائية التى تجمع مصر وليبيا، ولبحث عدد من الموضوعات الحيوية والفرص الاستثمارية فى عدة مجالات تجارية وصناعية وخدمية.

3c68cbb332.jpg

مرافقو رئيس الغرفة خلال زيارته لليبيا

ويرافقه رئيس الغرفة خلال زيارته الرسمية كل من السيد زغلول  أمين صندوق غرفة الجيزة التجارية ووفد من منتسبى الغرفة وأعضاء مجلس الادارة.

Advertisements

زيارة القنصلية المصري في بنغازي

وكان رئيس الغرفة قد استهل زيارته بالتوجه إلى القنصلية المصرية ببنغازى؛ حيث إلتقى  أحمد الهمشرى قنصل مصر فى بنغازى وصلاح العبادى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة   ببنغازى والسيد صلاح العمورى مستشار عام الغرفة.

2224dce550.jpg

إعادة الإعمار تمثل أولوية كبرى للقاهرة وطرابلس

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن زيادة تدفق الاستثمارات المصرية لليبيا، لاسيما فى مشروعات البنية التحتية وإعادة الإعمار التي تمثل حاليًا أولوية كبرى للقاهرة وطرابلس، في ظل الجاهزية والخبرة التي يتمتع بها قطاع التشييد والبناء المصري، الذي كان له سبق الخبرة والعمل في السوق الليبية لسنوات.

 إعادة الإعمار ستدعم نشاط العمالة المصرية الفنية الماهرة

وأشار «الشاهد» إلى أن إعادة الإعمار ستدعم نشاط العمالة المصرية الفنية الماهرة، وتستوعب آلاف الأطنان من مواد البناء المصرية ومنها حديد التسليح الاسمنت  وغيرها، وبالتالي تضمن تنمية  القطاعات المنتجة لهذه السلع.

3c7d9ca2bd.jpg

 الأراضى الليبية خصبة للتعامل مع جمهورية مصر العربية

من جانبه، قال  أحمد الهمشرى،  قنصل مصر فى بنغازى أن الأراضى الليبية خصبة للتعامل مع جمهورية مصر العربية مؤكدًا ضرورة الاستمرار في بذل المزيد من الجهود خلال الفترة القادمة لتنشيط الحركه التجاريه مابين البلدين الشقيقين فى ظل المناخ الأمنى والتجارى الآمن في ليبيا  والمُشجع على الاستثمار

مباحثات مكثفة مع مسئولي غرفة بنغازي

وعلى هامش الزيارة،  أجرى الوفد الاقتصادى المصرى برئاسة المهندس أسامة الشاهد مباحثات مكثفة مع صلاح العبادى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازى، بحضور منعم ناجى نائب رئيس الغرفة وصلاح العمورى مستشار عام الغرفة، بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازى.

79f130a866.jpg

استعراض أوجه وسبل التعاون المشترك وآفاق تعزيزها 

وخلال اللقاء تم استعراض أوجه وسبل التعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها للمشاركة في أعاده الأعمار وتوطين مشاريع  صناعية وتجارية كبرى  تساهم في الدفع بعجله الاقتصاد والتنمية والاستثمار مابين البلدين الشقيقين.

 تبادل الدروع التذكارية بين ممثلي الغرفتين

كما تم تبادل الدروع التذكارية بين الغرفة التجارية للجيزة ممثلة فى المهندس  أسامة الشاهد، رئيس الغرفة وبين غرفة التجارة والصناعة والزراعة  ببنغازى ممثلة فى  صلاح العبادى.

a5aaa6d1e0.jpg

 إهداء درع الغرفة التجارية للجيزة 

وحرص «الشاهد» على إهداء درع الغرفة التجارية للجيزة لـ منعم ناجى نائب رئيس الغرفة  ومحمد رافع المدير العام للغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين الغرفتين.

 زيارات استكشافية في ليبيا لتحديد القطاعات ذات الأولوية

يشار إلى أن وفد الغرفة التجارية للجيزة  قد أجرى زيارات استكشافية في ليبيا لتحديد القطاعات ذات الأولوية التي يمكن للشركات المصرية العمل فيها برفقة المهندس محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا .

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور