أخبار عاجلة

الفيدرالي الأمريكي: لا يمكن القبول إلا بمعدل التضخم المستهدفالسبت 04/مايو/2024 - 02:08 م توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك نجاح المجلس في الوصول إلى المعدل المستهدف في النهاية، ما يساعد الولايات المتحدة على تحقيق الرخاء الاقتصادي.

الفيدرالي الأمريكي: لا يمكن القبول إلا بمعدل التضخم المستهدفالسبت 04/مايو/2024 - 02:08 م توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك نجاح المجلس في الوصول إلى المعدل المستهدف في النهاية، ما يساعد الولايات المتحدة على تحقيق الرخاء الاقتصادي.
الفيدرالي الأمريكي: لا يمكن القبول إلا بمعدل التضخم المستهدفالسبت 04/مايو/2024 - 02:08 م
توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك نجاح المجلس في الوصول إلى المعدل المستهدف في النهاية، ما يساعد الولايات المتحدة على تحقيق الرخاء الاقتصادي.

ذكر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لولاية نيويورك جون ويليامز، أمس الجمعة، إنه لا يمكن القبول إلا بمعدل التضخم المستهدف من قبل الفيدرالي الأمريكي، والبالغ 2 %.

وأشار ويليامز، إلى أن الوصول لهذا الهدف يعتبر أمرا حاسما لتحقيق استقرار الأسعار في الولايات المتحدة، مضيفا أن التجارب النظرية والعملية أثبتت أهمية الشفافية في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، ويشمل ذلك تحديد معدل واضح لمستوى التضخم على المدى الطويل واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتحقيقه، بحسب سكاي نيوز عربية.

Advertisements

 

تحقيق الرخاء الاقتصادي

وتوقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك نجاح المجلس في الوصول إلى المعدل المستهدف في النهاية، ما يساعد الولايات المتحدة على تحقيق الرخاء الاقتصادي.

وجاءت تصريحات ويليامز بعد أيام قليلة من قرار الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير للمرة السادسة على التوالي، لتظل عند النطاق 5.25 إلى 5.5 %.

اتجاه معدلات التضخم 

وعلى الرغم من أن ويليامز لم يعطِ أي إشارات بشأن الموعد المحتمل للبدء في خفض الفائدة، فإن تصريحاته تأتي متوافقة مع تلميحات مشرعي المجلس طوال الفترة الأخيرة، التي أكدوا خلالها أنهم لن يبدؤوا في خفض الفائدة ما لم يروا مؤشرات حقيقية على اتجاه معدلات التضخم نحو الحد المستهدف.

الفيدرالي يقرر تثبيت سعر الفائدة

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أعلن عن إبقاء معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير، يوم الأربعاء الماضي، وللمرة الثالثة خلال العام الجارى 2024.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، الأربعاء، وذلك للمرة السادسة على التوالي، وأبقى الفيدرالي على معدلات الفائدة عند مستوى 5.25 و5.5 %.

آخر اجتماع للفيدرالى الأمريكى 

وكان قد قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  فى آخر اجتماع لها فى مارس الماضى، تثبيت معدلات الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية دون تغيير، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، وهو ما جاء متوافقا مع توقعات أغلب الخبراء.

وصوت صناع السياسات في لجنة السوق المفتوح، المنوط إليها تحديد أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي، بالإجماع على الإبقاء على سعر الفائدة بين 5.25 % و5.5 % لتظل عند أعلى مستوياتها منذ 22 عاما.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قائمة البنوك المتصدرة لتعاملات البورصة خلال تداولات نهاية الأسبوعالجمعة 17/مايو/2024 - 05:00 م تصدرت 10 بنوك ترتيب المتعاملين في البورصة حسب قيم التداول بنهاية الأسبوع. وجاءت القائمة كالتالي: سيتي بنك بقيمة تداول بلغت 10.3 مليار جنيه بنك اتش إس بي سي بقيمة تداول بلغت 6.5 مليار جنيه البنك الأهلي الكويتي - مصر بقيمة تداول بلغت 3.6 مليار جنيه البنك العربي المحدود بقيمة تداول 2.8 مليار جنيه التجاري
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.