أخبار عاجلة

شعبة المواد الغذائية توضح أسعار الرنجة المدخنة، وأبرز النصائح عند الشراءالسبت 04/مايو/2024 - 12:26 م أحدث أسعار الرنجة المدخنة وأهم النصائح عند شرائها فما هي أحدث أسعار الرنجة المدخنة في الأسواق، وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء الرنجة المدخنة؟

أسعار الرنجة المدخنة وأبرز النصائح عند شرئها، يستعد المصريون للاحتفال بعيد شم النسيم بعد غد الإثنين الموافق 6 مايو الجاري، وأهم ما يميز الاحتفالات بعيد شم النسيم هو العادات المصاحبة للاحتفال، خاصة العادات المتوارثة عبر أجيال، التي على رأسها تناول الأسماك المملحة والفسيخ والرنجة.

الرنجة المدخنة من أكثر الأسماك مبيعًا خلال شم النسيم

وتعد الرنجة المدخنة من أكثر الأسماك مبيعًا خلال شم النسيم، إذ يقبل غالبية المصريين على تناولها، بخلاف الفسيخ والأسماك المملحة الأخرى، التي تتباين تفضيلات المصريين في تناولها.

Advertisements

أحدث أسعار الرنجة المدخنة وأهم النصائح عند شرائها

فما هي أحدث أسعار الرنجة المدخنة في الأسواق، وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء الرنجة المدخنة؟

7c02ac8b67.jpg
أسعار الرنجة المدخنة وأبرز النصائح عند شرئها، فيتو

الرنجة المدخنة الأكثر مبيعًا مقارنة بالأسماك المملحة والفسيخ

يقول حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إن شراء وتناول الرنجة المدخنة من  أبرزمظاهر الاحتفالات بعيد شم النسيم، والأكثر مبيعًا وإقبالًا بالشراء مقارنة بالأسماك المملحة والفسيخ.

 أسعار الرنجة المدخنة متفاوتة في الأسواق

وأشار «المنوفي» إلى أن أسعار الرنجة المدخنة متفاوتة في الأسواق، إذ يتراوح سعر الرنجة المدخنة من 120 جنيهًأ إلى 200 جنيه للكيلو.

 أسباب تفاوت أسعار الرنجة بالأسواق

وأوضح «المنوفي» أسباب تفاوت أسعار الرنجة بالأسواق، مرجعًا ذلك إلى أن هناك عدة عوامل محددة لسعر الرنجة المدخنة، منها حجم سمكة الرنجة، فالرنجة صغير الحجم أرخص من الكبيرة، فضلًأ عن أن الرنجة المبطرخة أغلى من التي ليس بها بطروخ أو صغير.

296ac7e255.jpg
أسعار الرنجة المدخنة وأبرز النصائح عند شرئها، فيتو

 نصائح للمواطنين عند شراء الرنجة المدخنة خلال عيد شم النسيم

وقدم حازم المنوفي عدة نصائح للمواطنين عند شراء الرنجة المدخنة خلال عيد شم النسيم، قائلًا:« إنه على المواطنين الذين يريدون شراء الرنجة المدخنة مراعاة بعض المواصفات والمعايير، منها حفظ الرنجة جيدًا».

الرنجة المجمدة الأفضل للمستهلك عند الشراء قبل يوم أو يومين من تناولها

وأضاف: أن الرنجة المدخنة تحفظ في درجة حرارة 18 تحت الصفر، لذلك على المواطنين الذي سيقومون بشراء الرنجة قبل تناولها بيوم أو يومين؛ شراء الرنجة المجمدة، فالرنجة المجمدة هي الأفضل للمستهلك عند الشراء قبل يوم أو يومين من تناولها».

حفظ الرنجة المجمدة في الثلاجة في درجة مناسبة

وتابع: أنه على المواطنين عند شراء الرنجة مجمدة سرعة حفظها في الثلاجة والحفاظ عليها في درجة تجميد مناسبة، ثم في يوم عيد شم النسيم أو اليوم المقرر لتناولها، يقومون بإخراجها من الثلاجة فترة قبل التناول، حتى «يفك» التجميد.

 الرنجة تعرض في المحال التجارية في الكراتين أو مجمدة

وقال «المنوفي» أما المواطنين الذي يفضلون شراء الرنجة في نفس يوم الاحتفال، فيستطيعون شراء الرنجة غير المجمدة، إذ تعرض الرنجة في المحال التجارية أما في الكراتين الخاصة بها خارج الثلاجة وداخلها، والمواطن هو الذي يحدد إذ يريد شراءها مجمدة أو غير ذلك.

f51406f1a4.jpg
أسعار الرنجة المدخنة وأبرز النصائح عند شرئها، فيتو

أبرز المواصفات التي يجب أن تراعى عند شراء الرنجة المدخنة

وعن أبرز المواصفات التي يجب أن تراعى عند شراء الرنجة المدخنة، أوضح عضو شعبة المواد الغذائية أن على رأسها التأكد من لون سمكة الرنجة بأنه ذهبي.

ضرورة التأكد من قوام وجلد الرنجة قبل شرائها

وأضاف: ضرورة التأكد من قوام سمكة الرنجة بأنه متماسك وليس طري، والتأكد أن جلد السمكة سليم ولا يوجد به تشققات.

 أفضل طرق طهي الرنجة المدخنة

وأوضح أن أفضل طرق طهي الرنجة المدخنة، هي تعريضها للنار قبل تناولها، وإضافة الزيت والليمون عليها.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 53 مليون دولار صادرات مصر من الزيتون المخلل والمصنع خلال شهرينالسبت 04/مايو/2024 - 12:12 م كشفت بيانات المجلس التصديرى للصناعات الغذائية ، ان صادرات مصر من الزيتون المخلل والمصنع بقيمة 53 مليون دولار ونسبة نمو
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.