أخبار عاجلة

إذاعة القرآن الكريم تحيي ذكرى رحيل إبراهيم الشعشاعي غدا

إذاعة القرآن الكريم تحيي ذكرى رحيل إبراهيم الشعشاعي غدا
إذاعة القرآن الكريم تحيي ذكرى رحيل إبراهيم الشعشاعي غدا
تقدم إذاعة القرآن الكريم غد الأربعاء عدد من التلاوات في برنامجها اليومي بصوت  الشيخ القارئ الراحل إبراهيم الشعشاعي وذلك إحياء لذكرى رحيله في مثل ذلك اليوم عام 1992عن عمر يناهز ال 62 عاما. 

 وتأتي تلك الخطوة في إطار حرص قيادات إذاعة القرأن الكريم على أحياء ذكرى رحيل القراء المعتمدون وأفراد مساحة من التلاوات لهم عبر ميكروفون الإذاعة في ذكراهم. 

ميلاد إبراهيم الشعشاعي 

ولد الشيخ إبراهيم عبدالفتاح محمود إبراهيم الشعشاعى 
يوم  ١٠ يوليو 1930م فى حى الدرب الأحمر بالقاهرة
وتعود أصوله إلى قرية شعشاع مركز أشمون بمحافظة المنوفية
والشيخ إبراهيم تأثر بطريقة والده فى القراءة رحمة الله عليهم وأسكنهم فسيح جناته وكان جده رحمة الله عليه قائا للقرءان الكريم. 

حفظ الشيخ إبراهيم القرءان الكريم وقواعد التلاوة وأصول الحفظ من والده وهو طفل صغيروتعلم قواعد القراءات والتجويد وأتم حفظ القرآن الكريم على يد فضيلة الشيخ عامر عثمان رحمة الله عليه والتحق الشيخ إبراهيم بالمعهد الأزهرى ودرس علم المقامات على يد فضيلة الشيخ درويش الحريري رحمة الله عليه. 

عام ١٩٦٨م اعتمد بالإذاعة وعين الشيخ إبراهيم قارئ للسورة خلفا لوالده بمسجد السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها آل البيت
والشيخ إبراهيم رحمة الله عليه كان صوته قوى ومتمكن من أحكام الوقف والابتداء، وتميز فضيلته بالوقار والإحترام وله قراءات بعدة روايات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "نجوم إف إم" تُكرم أحمد السقا في حلقة خاصةالخميس 16/مايو/2024 - 10:39 م كرمت إذاعة "نجوم إف.إم"، الفنان الكبير أ حمد السقا ، عن مشواره الفنى وأيضا لنجاحاته الأخيرة سواء فى السينما أو التلفزيون. وذلك خلال وجوده ضيفًا على المذيعة إنجى على، فى برنامجها الإذاعى “أسرار النجوم"، وخلال الحلقة كشف السقا عن كواليس مشاركته في أكثر من عمل كضيف شرف. الفنان احمد السقا فى أسرار النجوم
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .