أخبار عاجلة

ميمي جمال تكشف أسباب ابتعادها عن الفن | فيديو

ميمي جمال تكشف أسباب ابتعادها عن الفن | فيديو
ميمي جمال تكشف أسباب ابتعادها عن الفن | فيديو
تحدثت الفنانة ميمي جمال عن حياتها الفنية وبداية مشوارها الفني، قائلة: "بدأت حياتي الفنية وعندي 9 سنوات، لأني كنت غاوية، والفن بيجري في دمي".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إي": "بدايتي الحقيقية كانت في سهرة بالتليفزيون مع الراحل نور الدمرداش، وأتذكر أن الفنانة الراحلة الست ماري منيب عملت معايا خناقة وقالت بلاش حركتك الكتير على المسرح، وقلت لها انا بتعلم منك".

— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira) https://twitter.com/KelmaAkhira/status/1399471315866767362?ref_src=twsrc%5Etfw
الابتعاد عن الفن


وأوضحت: "أثناء دراستي في الجامعة علمت أن المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار كان بيصور فيلم وتوجهت له وطلبت منه العمل فى الفن ووافق"، مؤكدة: "ابتعدت مرتين عن الفن ليس اعتزالا وأول مرة لما والدتي أصيبت بالزهايمر، وفي هذه الفترة رفضت أعمال فنية كتيرة ومنها راجل و6 ستات، بعد الأتفاق على المشاركة بالمسلسل".

حسن مصطفى


وتأثرت الفنانة ميمي جمال أثناء تذكرها زوجها الراحل حسن مصطفى، قائلة: "المرة الثانية التي تركت فيها الفن كانت بعد وفاة زوجي الراحل حسن مصطفى". 

قدمت ميمي جمال العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون، وبدأت العمل في السينما وهي طفلة ثم ظهرت في أدوار صغيرة أشبه بالكومبارس إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدي ومديحة يسري في فيلم "أقوى من الحب"، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي الدراما التليفزيونية.

وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث استمر نشاطها الفني لأكثر من 65 عامًا، منذ أن قدمت أول أعمالها من خلال فيلم المستهترة في 1953 وهي في عمر الـ 12 عامًا، لتتوالى بعد ذلك أعمالها والتي وصلت لحوالي 490 عملًا فنيًا.

واحتلت الفنانة ميمي جمال المرتبة الثانية، بالمشاركة مع صبري عبد المنعم وحسن حسني وخلف محمود المليجي في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

وتزوجت ميمي جمال الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1966 وأنجبا ابنتين توأم هما، نجلاء ونورا، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد فتحه مجانًا، إقبال ضعيف على متحف محمد محمود خليل (صور)الجمعة 17/مايو/2024 - 12:36 م شهد متحف محمد محمود خليل وحرمه بمنطقة الدقي، منذ قليل، إقبالا ضعيفا، بعد فتحه مجانًا أمام الزائرين بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف. وكانت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء كشفت عن فتح متاحف وزارة الثقافة مجانا لمدة 3 أيام احتفالا باليوم العالمي للمتاحف. وذلك بعد أن وجّهت الدكتورة
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .