أخبار عاجلة

من بينها أصحاب ولا بيزنس.. أفلام مصرية ناصرت القضية الفلسطينية

من بينها أصحاب ولا بيزنس.. أفلام مصرية ناصرت القضية الفلسطينية
من بينها أصحاب ولا بيزنس.. أفلام مصرية ناصرت القضية الفلسطينية
كانت القضية الفلسطينية ولازالت حاضرة في وجدان المصريين كما أنها كانت أيضا حاضرة في السينما المصرية حيث ناصر عدد من الأفلام القضية الفلسطينية سواء من خلال قصص تدور في فلك القضية وأحداثها أو من خلال مشاهد حول هذه القضية ومن أبرز هذه الأفلام

صعيدي في الجامعة الأمريكية
بالرغم من أن قصة فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية لا علاقة لها بفلسطين وقضيتها إلا أنه  تطرق إلى هذا الأمر حتى أن الفيلم تضمن مشهد حرق بطل الفيلم محمد هنيدي علم إسرائيل داخل الجامعة الأمريكية اعتراضا على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

أصحاب ولا بيزنس
في فيلم أصحاب ولا بيزنس كانت فلسطين حاضرة في الأحداث حيث أن أحد أبطال الفيلم والذي يجسد مصطفى قمر شخصيته الذي كان يعمل مذيعا ويعيش حياة مرفهة ولكن يضطر للذهاب إلى فلسطين لتصوير حلقة من برنامجه هناك ويتعرف أثناء تواجده في أرض فلسطين على شخص يقوم بعملية فدائية ضد إسرائيل ويصبح رمزا للمقاومة حيث يعرض قمر تفاصيل العملية الفدائية على الملأ وفقا لوصية الشهيد.

Image1_5202118214038746516089.jpg
باب الشمس
تم إنتاج فيلم باب الشمس في عام ٢٠٠٤، وهو من إخراج يسري  نصر الله، والفيلم مكون من جزئين وتدور أحداثه حول خليل الذي يروي للمناضل الفلسطيني يونس الراقد في غبيوبته قصة حبه التي جمعته منذ الصبا بابنة قريته بالخليل نهيلة من قبل الاجتياح الاسرائيلي وبعده.

أرض السلام
هو فيلم من إنتاج عام ١٩٥٧ ومن إخراج كمال الشيخ وتدور قصة الفيلم حول فدائي مصري، يختفي بداخل قرية فلسطينية، وتتعاون معه سلمى، وهي إحدى فتيات القرية، وتدور أحداث الفيلم أيضا حول معارك الفدائيين من أجل تحرير فلسطين والصعوبات التي يلاقونها من نسف خزانات الوقود، والفيلم من بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف وعبد السلام النابلسي وعبد الوارث عسر.

همام في أمستردام
يتطرق فيلم همام في أمستردام أيضا إلى الصراع العربي الإسرائيليمن خلال  تعرض بطل الفيلم همام الذي يجسده الفنان محمد هنيدي إلى مضايقات من قبل زميل له يهودي تتسبب في الكثير من الضرر له بسبب أنه عربي مصري كاره للكيان الصهيوني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حفل جديد لـ نوال الزغبي 25 يونيوالأربعاء 15/مايو/2024 - 10:51 م وسيقام الحفل يوم 25 يونيو ضمن فعاليات مهرجان موازين بالمغرب، ومن المتوقع أن يشهد حضور كبير من جمهور نوال الزغبي
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .