أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

قصص من لوحات التراث الفني الديني، ندوة باليوم العالمي للمتاحفالأربعاء 15/مايو/2024 - 09:06 م كشف قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتوري وليد قانوش، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن إقامة ندوة فنية تحت عنوان “قصص من لوحات التراث الفني الديني”.

كشف قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن إقامة ندوة فنية تحت عنوان “قصص من لوحات التراث الفني الديني”.

وتكون الندوي بحضور الدكتورة فاتن صلاح سليمان الباحثة في التراث الفني وعضو هيئة خبراء هيئة خبراء التراث العربي.

 ومن المقرر أن تكون الندوة يوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري في تمام الساعة ال7 مساءًا بمتحف محمد محمود خليل وحرمه.

افتتاح متاحف القطاع بالمجان

 وكشف قطاع قطاع الفنون التشكيلية في وقت سابق عن فتح أبواب متاحف القطاع الفنية والقومية مجانًا بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف الموافق يوم 18 مايو.

Advertisements

ويتم فتح المتاحف الفنية والقومية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية من يوم 17 مايو إلى 19 مايو الجاري لجميع المواطنين من مختلف الشرائح العمرية.

المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية

وتتضمن المتاحف التابعة لقطاع الفنون التشكيلية، الآتي:

متحف الفن المصري الحديث

متحف محمد محمود خليل وحرمه
مركز محمود سعيد للمتاحف

متحف الخزف الإسلامي
متحف محمود مختار 

متحف محمد ناجي
متحف عفت ناجي وسعد الخادم 

متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية
متحف الخزف والتشكيلات المجسمة 

متحف الفن والحديقة
متحف حسن حشمت 

متحف النصر للفن الحديث ببورسعيد
متحف بيت الأمة 

متحف أحمد شوقي
متحف طه حسين 

متحف دنشواي
متحف مصطفى كامل 

متحف المنصورة القومي (دار ابن لقمان)
متحف الشمع  

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خالد يوسف: لهذا السبب أقدم حاتم على الانتحار في "هي فوضى" (فيديو)الجمعة 31/مايو/2024 - 10:05 م حل المخرج خالد يوسف ،ضيفا علي الإعلامية إيمان إبو طالب في برنامج بالخط العريض والذي يعرض عبر شاشة الحياة
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي