أخبار عاجلة

مهرجان الطبول الدولي 2024، رحلة عبر ضفاف النيل لاكتشاف أهم الأصواتالسبت 04/مايو/2024 - 07:22 م أيام قليلة و تنطلق دورة جديدة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، وهى الدورة الـ11 ، لتشعل حماس محبي موسيقى من مختلف أجناس العالم من خلال إحياء كنوز مصر التراثية

أيام قليلة وتنطلق دورة جديدة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، وهى الدورة الـ11، لتشعل حماس محبي موسيقى من مختلف أجناس العالم من خلال إحياء كنوز وفنون مصر التراثية.

208.webp

وتُقام الدورة الـ 11 من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية خلال الفترة من 25 مايو إلي 31 مايو 2O24، تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”؟

تصدير المنتج الثقافي المصري إلي العالم

209.webp

ويقول الدكتور انتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان: ستكون الدورة الـ11 من مهرجان الطبول دورة المواويل الشعبية واكتشاف أهم الأصوات من أقاليم مصر المختلفة فى رحلة عبر  ضفاف النيل، وفي أحضان القاهرة التاريخية، لتجمع أهم الفرق التراثية المصرية ومن ثقافات الشعوب العالم المختلفة بقاراته المتعددة.
وسيتم انعقاد المؤتمر الصحفي الدولي يوم 19 مايو 2O24 بالمجلس الأعلي للثقافة، فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

Advertisements

9143150e3d.jpg
0926b5c17a.jpg

كرنفال مصري عالمي

وتمكن المهرجان من إعادة الاهتمام لفن الطبول، والذي كان أول ظهور لها  قبل نحو ستة آلاف عام بوسط أوروبا الشرقية إلي أن وصلت إلي الحضارة السومريه قبل نحو 4500 عام مضت.

8857e0578b.jpg

ونجح المهرجان من خلال فن الطبول في جذب العديد من الأذواق والثقافات والأفكار المختلفة، وذلك على طاولة الإبداع في أم الدنيا أرض الفنون والموسيقى. 

7421bfd739.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رجعت أعظم صوت، مي كساب تعلق على حفل آمال ماهر في جدةالسبت 04/مايو/2024 - 06:44 م عبرت الفنانة مي كساب عن سعادتها بحضور حفل الفنانة آمال ماهر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .