أخبار عاجلة

مشوار شيرين سيف النصر.. درست القانون في فرنسا ودخلت الفن بالصدفة.. قدمت أعمالًا ناجحة مع الزعيم ووالدتها سبب ابتعادها عن الفنالسبت 13/أبريل/2024 - 09:20 م تناقلت الأخبار منذ قليل خبرًا تسبب في صدمة الكثيرين خاصة عشاق الدراما المصرية في التسعينيات، حيث تم إعلان رحيل الفنانة الجميلة شيرين سيف النصر، أيقونة الجمال في الوسط الفني

 في خبر أحزن قلوب عشاق الفن ومتابعي الدراما المصرية، تم الإعلان عن وفاة الفنانة شيرين سيف النصر ، أحد أبرز الوجوه الفنية التي أضاءت سماء الدراما المصرية خلال تسعينيات القرن الماضي، إذ كانت تعد أيقونة الجمال والأناقة، والتي قضت السنوات الأخيرة من حياتها بعيدًا عن الأضواء، ورحلت بسكينة وهدوء.

 

كيف قادت الصدفة شيرين سيف النصر إلى عالم الفن

في رحلتها القصيرة التي أثرت قلوب الملايين، تميزت شيرين سيف النصر بجمالها الذي كان يشبه نسمات الهواء المنعشة، فهي نسمة مصرية فلسطينية، حيث كان والدها من مصر ووالدتها من فلسطين.

جمال يفتن العيون:

منذ طفولتها، كانت شيرين تتمتع بجمال أخاذ يجذب الأنظار بمجرد النظر إليها. لم تكن مجرد وجه جميل عابر، بل كانت رمزًا للجمال الطبيعي والفتاة المثالية التي تعبر عن أحلام شباب الثمانينيات والتسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

دراسة وحياة في فرنسا:

ورغم جمالها وبريقها، إلا أن شيرين لم تكن تعيش في عالم الفن منذ البداية وقررت دراسة الحقوق وعاشت فترة من حياتها في فرنسا، حيث تعلمت وتأثرت بثقافة مختلفة وتجارب جديدة.

وكانت فرنسا هي المكان الذي قابلت فيه القدر لشيرين والفن، حيث التقت بالفنان يوسف فرنسيس، الذي كان يعمل في السفارة المصرية بفرنسا، واكتشف فيها الوجه الجميل والموهبة الفريدة، وكانت بداية مشوار فني ناجح لتُصبح بعدها أيقونة جمال ونجمة مشهورة على مدى السنين.

Advertisements

مرحلة تألق شيرين سيف النصر

لم تقتصر شيرين على مجال واحد من فنون الدراما، فقد امتدت أناملها الفنية لتشمل السينما، التليفزيون، المسرح والإذاعة، حيث أبدعت وتألقت في كل مكان.

تألق في السينما:

شاركت شيرين في تقديم 9 أفلام سينمائية متميزة، منها "الأستاذ"، "البحث عن طريق آخر"، و"أحلامنا الحلوة". ومن بين الأفلام البارزة التي شاركت فيها، فيلم "سواق الهانم" الذي جمعها بالفنان الراحل أحمد زكي، و"أمير الظلام"، و"النوم في العسل".

بصماتها في التليفزيون:

أضافت شيرين العديد من الأعمال التليفزيونية إلى سجلها الفني، منها مسلسلات مثل "غاضبون وغاضبات" الذي شاركها فيه الفنان شريف منير، ومسلسل "اللص الذي أحبه"، و"المال والبنون 2".

أيقونة في المسرح والإذاعة:

لم تقتصر موهبة شيرين على الشاشة الكبيرة والصغيرة، فقد أبدعت أيضًا على خشبة المسرح وفي الإذاعة، مُثبتة موهبتها وقدرتها على التألق في مختلف المجالات الفنية.

أعمال الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر مع الزعيم عادل إمام 

كانت الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر تعتز بأدوارها في الأعمال التي شاركت فيها مع الزعيم عادل إمام، حيث شاركت في أفلام النوم في العسل وأمير الظلام والتي قدمت فيه شخصية حبيبة الزعيم وكان من أبرز الأعمال الفنية في مشوارها الفني، فضلًا عن وقوفها مع الزعيم على خشبة المسرح من خلال مسرحية بودي جارد التي شاركت فيها بعد اعتذار رغدة.

 

تفاصيل الظهور الفني الأخير لشيرين سيف النصر

كان آخر ظهور للفنانة الراحلة في السينما عام 2002 من خلال فيلم أمير الظلام مع الزعيم عادل إمام حيث شاركت في الفيلم بشخصية علياء، بينما كان آخر مسلسل لها هو مسلسل أصعب قرار الذي عرض عام 2007 وشاركت في بطولته وقتها مع كل من: أحمد بدير ورياض الخولي وجميل راتب وعبير صبري وأحمد خليل وتامر هجرس وطارق لطفي.

5b554db7f8.jpg

سر اختفاء شيرين سيف النصر عن الساحة الفنية

بالرغم من التألق لسنوات في عالم الفن إلا أن الجميلة شيرين سيف النصر اختفت عن الأنظار لفترة طويلة، وعن أسباب اختفائها عن الساحة الفنية، قالت فى تصريحات إعلامية "وفاة والدتي كان السبب فى ابتعادي عن الفن، فوالدتي كانت تقرأ أعمالي الفنية، وهى التى كانت ترد على استفسارات الصحفيين وغيرها من الأعمال الأخرى، كما أنني لم أتلق عملا فنيا يتماشى مع تاريخي الفني، ولذلك قررت الابتعاد". 

وعن حياتها وهي بعيدة عن الفن، فإنها كانت تتابع الحياة الفنية وتسافر كثيرا، بالإضافة إلى القراءة، وبالرغم من أنها كانت من نجمات الصف الأول في فترة من الفترات إلا أنها لم تكن على تواصل مع الفنانين، وكانت الفنانة الراحلة تتمنى المشاركة فى مسلسل الاختيار ولو بمشهد واحد.

a00f1406e1.jpg

تفاصيل الرحيل الهادئ لشيرين سيف انصر 

 كانت في حياتها نسمة وكانت كذلك في رحيلها، فقد كان خبر وفاتها مفاجأة غير متوقعة وتفاصيل الوفاة تمت في هدوء تام تتناسب مع طبيعتها الهادئة وتتناسب كذلك مع وصيتها التي أوصت بها قبل الرحيل، وهو ما أكد عليه شقيقها الذي نعاها بحزن مؤكدًا أن قرار عدم إقامة عزاء بناء على طلب من شقيقته الراحلة، حيث كتب عبر حسابه على موقع فيس بوك “توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين إلهام سيف النصر، وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم علي ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها. برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وبالرغم من الغياب إلا أن الراحلة ستظل ساكنة في وجدان محبيها وجمهورها بأعمالها وأدوارها التي لن تنسى والتي ستذكر الجمهور دومًا بها وبموهبتها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أحمد سعد الدين: أتمنى عودة عمر عبدالعزيز ومحمد عبدالقوى لموسم دراما رمضان
التالى شريف منير عن شيرين سيف النصر: فقدت صديقة وفنانة محبوبة وعملنا أنجح المسلسلات