أخبار عاجلة
تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين -

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ضيف الفضائية المصرية.. غدا

المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ضيف الفضائية المصرية.. غدا
المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ضيف الفضائية المصرية.. غدا
يستضيف برنامج "تحيا مصر" في قناة الفضائية المصرية أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للحديث عن جهود الرئيس السيسي والحكومة المصرية في تحقيق التنمية الزراعية في سيناء لتحقيق الأمن الغذائي والقومي. 

مشاكل المزارعين 

كما يتحدث ابراهيم عن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الزراعة لسيناء لحل مشاكل المزارعين والمستثمرين هناك وإزالة المعوقات أمامهم وأهمية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية 
البرنامج يذاع غدا الأربعاء ١٠ مارس  الساعة ١٢.٣٠ ظهرا ويعاد الخميس ١١ مارس الساعة ١.٣٠ صباحا بتوقيت القاهرة  من تقديم الإعلامية عبير أبو طالب وإخرج صبحي وحيد.

وعلى جانب آخر  استضاف برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط يوم الخميس الماضي المهندس أيمن المغربي أحد أصحاب المشروعات بسيناء.

Image1_320219193623121715491.jpg
Image2_320219193623121715491.jpg

وتناولت الحلقة الحديث عن واحدة من أشرف المهن وأفضلها هي زراعة الصحراء وتحويلها من ارض قاحلة صفراء إلى جنة خضراء وهو عمل شاق ومكلف جدا ولكنه عمل إنتاجي مهم حيث يوفر الغذاء للمواطنين كما أنه يجعل الصحراء مصدرا للحياة وليست وكرا للجريمة والإرهاب.

Image1_320219224521203514587.jpg

اقتحام صحراء سيناء
 

ورصدت اخبار ماسبيرو الحديث عن تجربة المهندس "أيمن المغربي" شاب مصري اقتحم صحراء سيناء وأقام مشروع زراعي متكامل للخضروات والفاكهة والاستزراع السمكي بمدينة الطور ويستخدم أفضل الأساليب في الزراعة والري حتى أصبح نموذجا ناجحا فتح افاق جديدة للتنمية الزراعية في سيناء وفرت فرص عمل للبدو تساعدهم على الحياة وأيضا إنتاج الغذاء.

وتكشف الحلقة أن "مزرعة المغربي" في الطور اصبحت مزارا لكل مسئول مصري أو أجنبي يزور جنوب سيناء  لاسيما بعد التطور الكبير والإنتاج المتميز الذي تزخر به تلك المزرعة حاليا. 

ومن جانبه قال أحمد إبراهيم مقدم البرنامج إنه يشرفني الحوار مع هذا الشاب المصري الأصيل الذي يحكي تجربته وكيف استطاع تحويل عناصر الفشل الى مقومات نجاح والتحديات الى أمال وطموحات.

وكانت تناولت حلقة برنامج حدوتة مصرية على إذاعة الشرق الأوسط يوم الخميس قبل الماضي  كل ما يخص جهود جامعي القمامة في منظومة النظافة ورصد تفاصيل حياتهم في تلك المهنة عبر لقاءات عديدة أجراها أحمد إبراهيم مذيع البرنامج ومدير عام المتابعة في شبكة الإذاعات الإقليمية.

وتحدث البرنامج عن حياة 3 ملايين مواطن مصري رجال وسيدات يعلمون في مجال جمع القمامة معظمهم شباب حاصل على مؤهلات يجمعون حوالي 16 مليون طن قمامة ويواصلون العمل ليلا ونهارا شتاء وصيفا في شدة الحرارة وقسوة البرودة حتى في ظل تفشي جائحة كورونا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي