أخبار عاجلة

توني بينيت، الزهايمر يهزم أعظم مطرب شعبي في العالمالجمعة 21/يوليو/2023 - 09:17 م توني بينت ، أثار خبر رحيل الموسيقي توني بينيت، حزن الموسقيين حول العالم، كونه كان أحد أبرز مطربي البوب، ووصفه نظيره الأسطورة فرانك سيناترا، بأنه أعظم مطرب شعبي في العالم. نشأة توبي بينت ولد توني بينت في ولاية نيويورك الأمريكية، بتاريخ 3 أغسطس 1926، ونشأ في اسرة فقيرة، لأبوين من المهاجرين الإيطاليين،

توني بينيت، الزهايمر يهزم أعظم مطرب شعبي في العالمالجمعة 21/يوليو/2023 - 09:17 م توني بينت ، أثار خبر رحيل الموسيقي توني بينيت، حزن الموسقيين حول العالم، كونه كان أحد أبرز مطربي البوب، ووصفه نظيره الأسطورة فرانك سيناترا، بأنه أعظم مطرب شعبي في العالم. نشأة توبي بينت ولد توني بينت في ولاية نيويورك الأمريكية، بتاريخ 3 أغسطس 1926، ونشأ في اسرة فقيرة، لأبوين من المهاجرين الإيطاليين،
توني بينيت، الزهايمر يهزم أعظم مطرب شعبي في العالمالجمعة 21/يوليو/2023 - 09:17 م
توني بينت ، أثار خبر رحيل الموسيقي توني بينيت، حزن الموسقيين حول العالم، كونه كان أحد أبرز مطربي البوب، ووصفه نظيره الأسطورة فرانك سيناترا، بأنه أعظم مطرب شعبي في العالم. نشأة توبي بينت ولد توني بينت في ولاية نيويورك الأمريكية، بتاريخ 3 أغسطس 1926، ونشأ في اسرة فقيرة، لأبوين من المهاجرين الإيطاليين،

 توني بينت، أثار خبر رحيل الموسيقي توني بينيت، حزن الموسقيين حول العالم، كونه كان أحد أبرز مطربي البوب، ووصفه نظيره الأسطورة فرانك سيناترا، بأنه أعظم مطرب شعبي في العالم.

نشأة توبي بينت

ولد  توني بينت في ولاية  نيويورك الأمريكية، بتاريخ 3 أغسطس 1926، ونشأ في اسرة فقيرة، لأبوين من المهاجرين الإيطاليين، وكان والده يمتلك محل للبقالة، فيما عملت والدته في مهنة الخياطة، بدأ  توني الغناء عندما كان طفلًا في سن الخامسة عشر عاما، في أحد المطاعم، ودرس الموسيقى والرسم، في المدرسة الثانوية للفنون الصناعية في نيويورك.

Advertisements

انطلاقه لعالم الغناء

وانطلق توني لعالم الغناء بشكل احترافي عام 1949، ليصبح أحد أفضل فناني البوب في الخمسينيات، وأوائل الستينيات، وجدد مسيرته المهنية في التسعينيات، ومرة أخرى في الألفية الجديدة، تحت إدارة ابنه داني.

اشتهر بينيت بأغاني كثيرة، مثل "The Way You Look Tonight" و"Body and Soul" و"I Left My Heart In San Fransisco"، التي صدرت في عام 1962، وحققت نجاحا كبيرا،

جوائز وإنجازات توني بينت

كان، آخر ظهور علني للمغني الراحل، مع المغنية الأمريكية الشهيرة ليدي جاجا، في ساحة راديو سيتي ميوزيك، بتاريخ أغسطس .

وفي عام 2014، أصبح توني، أكبر شخص سنًا 88 عاما، يحتل المرتبة الأولى على الإطلاق في مبيعات الألبوم الأميركي، من خلال مجموعة من الثنائيات مع ليدي جاجا، التي أصبحت صديقة له ورفيقته في الجولات الغنائية في الولايات الأمريكية.

وتعاون توني مع عدد كبير من النجوم مثل أريثا فرانكلين، وفرانك سيناترا، الذين وصفوه بأنه، أفضل مغني في مجال الأعمال الموسيقية.

 فاز  توني بما يقرب من 20 جائزة جرامي، إلى جانب جائزة إنجاز العمر عام 2001، وفاز بجائزته الأخيرة في أبريل عام 2022، عن تعاونه مع ليدي جاجا في ألبوم "Love For Sale"، كما فاز  بجائزتي إيمي الأولى عن برنامجه "Tony Bennett Live" عام 1966، والمرة الثانية عن نفس البرنامج لعام 2007.

وتخطت مبيعات ألبومات "بينيت" 60 مليون نسخة حول العالم وتصدر العديد من قوائم الأغاني الأكثر استماعًا، بداية من عام 1950 وحتى .

وفاة توني بينيت 

توفي توني، قبل أسبوعين من عيد ميلاده الـ97، فيما لم يحدد سبب للوفاة، ولكن تم تشخيص بينيت بمرض الزهايمر في عام 2016، والدي آثر عليه كثيرا.

وقالت زوجته سوزان، لمجلة (إيه.إيه.آر.بي)، إن المغني البالغ عمره 94 عاما، صاحب أغنية "آي لفت ماي هارت إن سان فرانسيسكو" الشهيرة، بدأ يفقد قدرته على اتخاذ القرارات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أفلام شكلت بها مارلين مونرو نجوميتها قبل رحيلها
التالى فوز "حالة خاصة ومسار إجبارى والكبير أوى 8" بجوائز الأفضل من كاس إنرجي