أخبار عاجلة

لقبت بأم السينما المصرية.. محطات في حياة فردوس محمد

 

 


تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة الراحلة فردوس محمد، التي لقبت بأم السينما بالرغم من حرمانها من هذا الشعور في حياتها الشخصية، عاشت رحلة قاسية مع السرطان كان نهايتها الموت.

 

21b7ab3313.jpg


زوجها وهى 14 عام


ويشاء القدر أن تقع أمام الشيخ علي يوسف مؤسس جريدة المؤيد الذي تولى رعايتها وجعلها تدرس بمدرسة إنجليزية، تعلمت من خلالها القراءة والكتابة والتدبير المنزلي، وتشكلت شخصية فردوس بعد ذلك، وتزوجت برجل يعينها على صعاب الحياة، وتزوجت وهى بعمر الـ 14 عام.


أعمال فردوس محمد


الفنانة فردوس محمد قدمت ما يقرب من 129 فيلما جسدت خلالها شخصية الأم في أكثر من 100 فيلم جسدت خلالها أم لأغلب نجوم السينما فهى أم لعبد الحليم حافظ وأم لفاتن حمامة وأم لفريد شوقي وأم لعمر الشريف وغيرهم الكثير من النجوم ومن أشهر أفلامها (بياعة التفاح، سفير جهنم، سيدة القطار، صراع فى الميناء، إحنا التلامذة، حكاية حب، الطريق المسدود، سيدة القصر، رُد قلبى، أين عمري، شباب امرأة، ابن النيل، أبو حلموس، سلامة فى خير، وعفريتة إسماعيل ياسين، وغزل البنات).

 

 


فشلت في الإنجاب..أزمات فردوس محمد

 


تعتبر مقولة فاقد الشئ لا يعطيه غير صحيحة بالمرة وهذا بسبب أن من الممكن فاقد الشئ يعطيه بقوة، وهذا ما حدث مع فردوس محمد الذي اتحرمت من أطيب أحساس على وجه الأرض وهو الأمومه إلا أنها عوضت ذلك من خلال الشاشة والأعمال التي جسدت فيها دور الأم الذي تعطي حنان بجدارة.

 

0ed4bac702.jpg

الحزن يسيطر على فردوس محمد

 

عانت فردوس محمد في حياتها كثيرا، ولازمتها الأحزان فترة طويلة، فقد تعكر زواجها الأول بسبب شخصية زوجها الصعبة، وبحثا عن السعادة تزوجت مرة ثانية من الفنان علي إدريس، وعاشت معه ما يقرب من 16 عاما، كان رجلا طيبا، أحبها كثيرا، لكن حلم الأمومة بالنسبة لها لم يتحقق لذا كانت تشعر بالحزن.

 

وفاة فردوس محمد 

رحلت فردوس محمد عن عالمنا، متأثرة بإصابتها بمرض السرطان، ماتت لكن أدوارها الرائعة لا تزال عالقة في وجدان المشاهد العربي 
في 30 يناير 1961.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى هدى الإتربي تفاجئ جمهورها بإطلالتها في مهرجان كان (صور)الخميس 16/مايو/2024 - 03:11 ص فاجأت الفنانة هدى الإتربي، جمهورها بعده صور لها عبر حسابها الرسمي بتطبيق انستجرام، من إطلالتها في مهرجان كان السينمائي الدولي. وكتبت هدى الإتربي ، في تعليقها على الصور: «أشعر بالحب الليلة.. يا لها من تجربة مذهلة.. لقد حلمت منذ فترة طويلة بوجود فيلم لي هناك في المنافسة وفي يوم من الأيام سأحقق ذلك»