ما عقوبة بيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية؟.. قانوني يجيب

ما عقوبة بيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية؟.. قانوني يجيب
ما عقوبة بيع السلع الغذائية منتهية الصلاحية؟.. قانوني يجيب
قال الخبير القانوني أيمن محفوظ إن تجارة المواد الغذائية التي تكون منتهية الصلاحية بسلع تؤذي صحة المواطنين وقد تؤدي الي الوفاة.

الغش التجاري
 وأضاف "محفوظ" :يكون التجريم في قانون الغش التجاري  طبقا للقانون ٤١لسنه ٤٨  والمعدل(  بالقانون 281 لسنة 1994 ) :في مادته الثانيه.والتي تعاقب 
 كل من صنع أو طرح أو عرض للبيع أو باع مواد مما يستعمل فى غش أغذية الإنسان.
 
الحبس والغرامة
وتابع "محفوظ":" تكون العقوبة الحبس مدة لاتقل عن سنتين ولاتجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز أربعين ألف جنيه و تعدم تلك المواد على نفقته.

تغليظ العقوبة
وقال "محفوظ" : طالبنا كثيرا بتشديد العقوبة لتصل الي المؤبد او الاعدام في مشروع قانون يصدر من البرلمان لتغليظ العقوبة علي بيع مثل تلك المواد الغذائية المنتهية الصلاحية ولكن للاسف مشاريع القوانين لم تظهر للنور حتي هذه اللحظة.

تقديم نصائح

وشدد "محفوظ" علي انه يجب تقديم نصائح للمواطنين من خلال الصحافة والإعلام لتجنب شراء مثل تلك المواد الغذائية الرخيصة والتأكد من تاريخ الصلاحية المدون علي علبة المنتج وعدم تزويره والنظر للسلعة من خلال عين لا تحتاج للخبرة من مظهر السلعه التي تكشف عن فسادها من حيث المظهر والمذاق، والا يكون الشراء الا من الاماكن الموثوق بها مع تشديد الرقابة علي كافة منافذ بيع المواد الغذائية عموما حتي نحاول سد اي ثغرة لتمرير تلك السلع الضارة بصحة  المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء