رئيسا مكتب اليونيدو بالبحرين والقاهرة يشاركون بافتتاح فعاليات البرنامج لريادة الاعمال والابتكار بمصلحة الكفاية الإنتاجية

رئيسا مكتب اليونيدو بالبحرين والقاهرة يشاركون بافتتاح فعاليات البرنامج لريادة الاعمال والابتكار بمصلحة الكفاية الإنتاجية
رئيسا مكتب اليونيدو بالبحرين والقاهرة يشاركون بافتتاح فعاليات البرنامج لريادة الاعمال والابتكار بمصلحة الكفاية الإنتاجية

 


إفتتح كلا من دكتور هاشم حسين  رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية فى مملكة البحرين " اليونيدو "و د. باتريك جان – مسئول المكتب الاقليمى لليونيدو بمصر، والنائب  محمد مرعى – عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان المصرى والسيد اللواء خالد ابو مندور– رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني وممثلى جهاز المشرعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من ممثلى المنظمات الدولية المانحة بمصر ( AICS - ILO - GIZ ) والتعليم الفنى ومعهد الدون بسكو فعاليات الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي الخاص بمجال " تنمية ريادة الاعمال والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة " وذلك فى اطار تعزيز التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو " والتى تعد شريك رئيسي فى اعداد الاستراتيجية الصناعية وحرصا على تعزيز التعاون العربى والاستفادة من الخبرات الصناعية المصرية فى تحقيق التكامل الاقليمى.


وفى ضوء ما سبق وسعيا وراء بذل الجهود لدعم العملية التدريبية بالمصلحة بدأت المنظمة بتنفيذ برنامج تدريبي لاعداد مدربى ريادة الاعمال والابتكار بالمصلحة بمقر مركز التكنولوجيا المتميز، يستهدف البرنامج تدريب ما يقرب من 30 مدرس ومدرب من مدرسي مادة ريادة الاعمال والابتكار بمراكز التدريب المهني التابعة للمصلحة وليكون هذا البرنامج بمثابة الخطوة الاولى فى خطوات التعاون بين الطرفين.


وقد تحدث اللواء خالد ابو مندور رئيس المصلحة فى كلمته الاولى بالفعاليات عن اهمية التعاون وأهمية البرنامج التدريبى واضاف ان المصلحة من الجهات الرائدة فى تدريس مادة الابتكار وريادة الاعمال لطلبة وطالبات المصلحة وذلك منذ اكثر من 15 سنة ؛ كما إنه منذ 5 سنوات وبالتعاون مع مشروع TVET برئاسة د. ماجد بركات – المدير التنفيذى للمشروع تم تدريب الطلبة على نفس المادة مطورة بأحدث الاساليب التكنولوجية والتربوية.


وتعتبر مادة ريادة الاعمال والابتكار هامة للطالب لإنه ا تساهم فى تأهيله لسوق العمل الصناعى والاشتراك فى مسابقات المهارات الوطنية والعالمية فهى مادة تكسب الطالب مهارة كيفية العمل ضمن فريق، كما ناشد سيادته المتدربين بالبرنامج بتحقيق أقصى استفادة من التدريب على أيدى الخبراء المدربين.


وأوضح  اللواء  خالد أنه قد سبق التعاون مع منظمة اليونيدو فى مجال التبريد والتكييف ضمن الاهتمام بتقليل الانبعاثات التي تؤثر على طبقة الاوزون واستخدام بدائل صديقة للبيئة.


وقد تحدث د. هاشم حسين – رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية فى مملكة البحرين " اليونيدو " فى كلمته عن أهمية التعاون مع المصلحة وبحث الجهود حول تعزيز هذا التعاون بمجالات أخرى.


كما أعرب د. باتريك جان – مسئول المكتب الاقليمى بمصر خلال كلمته عن اهتمامه بالتعليم الفنى والتدريب المهني ورغبته فى تعزيز التعاون مع المصلحة واعداد مدربين أكفاء يصنعوا جيل المستقبل.


وقد قام النائب  محمد مرعى – عضو مجلس النواب ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان المصرى بالتحدث فى كلمته عن سعادته بالاهتمام بمجال ريادة الاعمال والابتكار وان المتدربين على البرنامج يعدوا بمثابة رسل وطاقات انتاجية متطورة لديها الفكر التكنولوجى المتطور الذى يساهم فى نقل الخبرة لابنائنا الطلبة والطالبات ودعم الاقتصاد كما إقتراح سيادته بأنه من الضروري عند الانتهاء من اجتياز البرنامج تكريم السادة المتدربين. 


حضر الافتتاح ممثلى الوكالة الايطالية كلا من   نيكولا - انجلو - سارة كما حضر د. ماجد بركات - المدير التنفيذى لمشروع TVET.


ومن المصلحة حضر كلا من السادة: م. سحر محمود أبو زيد – رئيس مركزية شئون المناطق، أ. اعتزاز خضرى – مدير عام مكتب رئيس المصلحة، م. أمل محمد – مدير عام مركز التكنولوجيا المتميز، م. منى حلمى – مدير عام البرامج والمواصفات، م. مرفت معوض – مدير عام معهد تدريب الكوادر وم. نيرمين خليل – رئيس التدريب العملى بمركز التكنولوجيا المتميز والسادة المتدربين بالبرنامج وعددهم 31 مدرب ومدربة ريادة اعمال وابتكار.


وعلى هامش بدء فعاليات البرنامج التدريبي قام السادة الحضور بتفقد المعامل والورش المتاحة بكلا من مركز التكنولوجيا المتميز ومركز الاميرية التجريبي والتعرف على الامكانيات والموارد المتاحة بهما والتحقق من مدى استفادة الطلبة المتدربين من التخصصات المهنية المطبقة.


وجدير بالذكر أنه فى إطار استمرارية البرنامج وتحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال التمكين الاقتصادى للشباب والمرأة سيتم تكثيف التعاون بين المصلحة والمركز الدولى لريادة الاعمال والابتكار بالبحرين من خلال تقديم الدعم الفنى لانشاء مركز متخصص يهدف إلى نشر فكر وثقافة ريادة الاعمال والابتكار للملتحقين فى خدمات التدريب المهنى والفنى ومن ثم سيقوم المركز بايجاد وتعزيز نظام بيئى يسهم فى تنمية ريادة الاعمال والابتكار والنمو الاقتصادى من خلال تقديم الخدمات غير المالية لرواد الاعمال مثل " تقديم المشورة والارشاد والتدريب – دعم وتطوير المشروعات القائمة ومساعدة المشروعات الناشئة للاستدامة – تسهيل الاتصالات مع المستثمرين ورجال الاعمال – تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين رواد الاعمال والمبتكرين والمستثمرين " ليسهم كل ذلك فى تحقيق ما فيه الخير للشباب وتطوير قدراتهم لجعلهم أفراد منتجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.