أخبار عاجلة

منتخب السعودية يفوز على قيرغيزستان بثنائية ويتأهل لدور الـ16 في كأس آسيا (صور)الأحد 21/يناير/2024 - 09:58 م فاز منتخب السعودية على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الثانية بمجموعات بطولة كأس آسيا.

فاز منتخب السعودية على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الثانية بمجموعات بطولة كأس آسيا. 

بهذه النتيجة وصل المنتخب السعودي للنقطة السادسة في دور المجموعات بكأس آسيا بعد الفوز على عمان وقيرغيزستان، ليضمن الأخضر رسميا التأهل لدور الـ16 في كأس آسيا. 

مباراة السعودية وقيرغيزستان 

سجل هدف السعودية الأول في شباك قيرغيزستان اللاعب محمد كنو في الدقيقة 35، بينما ضاعف النتيجة اللاعب فيصل الغامدي في الدقيقة 84.

وتلقى منتخب قيرغيزستان بطاقتين حمراء، الأولى للاعب أكماتوف في الدقيقة التاسعة، والثانية للاعب كيمي بيورن في الدقيقة 52.

وكان روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، أعلن تشكيل الأخضر لمواجهة نظيره قيرغيزستان، على إستاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات كأس آسيا. 

f2c7ccd88d.jpg
4215f3d62c.jpg
5950d7ba8d.jpg
568ee2c418.jpg
2f9389f5bb.jpg

تشكيل السعودية أمام قيرغيزستان 

وجاء تشكيل السعودية الأساسي أمام قيرغيزستان كالآتي: 

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، حسان تمبكتي، علي لاجامي، محمد البريك.

الوسط: عبدالإله المالكي، محمد كنو، سامي النجعي، سالم الدوسري.

الهجوم: فراس البريكان. 

وكان روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، علق على مواجهة قيرغيزستان في كأس آسيا 2023.

وقال مانشيني خلال المؤتمر الصحفي: "كل مباراة صعبة، وكل شيء ممكن يتغير أثناء المباراة،  لذا علينا أن نستعد جيدًا قبل كل مباراة".

وقال خلال تصريحاته: "أنا أتمنى أن نفوز بالكأس، لكن المسألة ليست سهلة وهناك العديد من الفرق القوية.. ولم يكن لدينا الوقت الكافي مع الفريق".

ونوه على أن: "من كان يعتقد أن العراق سينتصر على اليابان؟ لذا هناك منتخبات قوية بآسيا وإذا أردنا أن نفوز لابد أن نحضر جيدا".

Advertisements

وأشار: "سالم يلعب في كل مكان.. جناح يسار، مهاجم، وسط.. إنه لاعب متنوع هذه طريقته، عبدالرحمن غريب قدم أداء ممتازا وغير اللعبة حين دخوله وأنا سعيد بأدائه".

وأضاف مانشيني على أن: "الأجواء في المعسكر إيجابية منذ البداية، واللاعبين في هذه اللحظة سعيدين ونريد أن نستمر بذلك حتى النهاية".

واسترسل: "في هذه اللحظة لا نعرف من سنواجه في الدور التالي لأننا لم نلعب مباراتنا الثانية حتى، وجميع المنتخبات قوية، رأينا بالأمس انتصار العراق على منتخب اليابان.. ونفكر في مباراة الغد وليس على الفرق الأخرى".

وبسؤاله عن قائمة الأخضر الحالية قال: "أنا سعيد باللاعبين الحاليين.. ولا أريد الحديث عن موضوع آخر".

وأكد: "في السعودية هناك كثير من اللاعبين الأجانب، ولا يلعبون اللاعبين السعوديين بشكل كبير، لكن نامل في المستقبل مشاركة أكبر للاعبين الشباب الذين لديهم مهارة عالية".

وأتم: "بعد أن لعبنا بنظام 3 قلوب دفاع بالخلف.. لم نتلقى سوى هدف من ركلة جزاء.. وليس لدينا مشكلة باللعب بأي طريقة".


وفي سياق اخر، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي تعليقات اللاعبين المستبعدين عن قائمة المنتخب السعودي، رغم الخلاف مع مانشيني  عقب الفوز على عمان (2-1) في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة القارية.

ردود فعل اللاعبين المستبعدين بعد فوز السعودية على عمان

وكانت تعليقات اللاعبين المستبعدين كانت من الظهير الأيمن لنادي النصر، سلطان الغنام، الذي غرد عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "الحمد لله على توفيقه.. الخطوة الأولى اكتملت.. ألف مبروك انتصار الصقور الخضر".

فيما كتب قائد الهلال والمنتخب السعودي سلمان الفرج: "مبروك الفوز يا أبطال ما قصرتوا، والقادم أفضل، وحظ أوفر لأشقائنا المنتخب العماني"، وقال الحارس النصراوي نواف العقيدي: "مبروك لمنتخبنا والقادم أفضل بإذن الله".

القنوات الناقلة لمبارايات السعودية في كآس آسيا

وتذاع مبارايات السعودية القادمة في كآس آسيا عبر قنوات: 

Spor Smart HD
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO HD
SSC1 HD
Alrabiaa Sport
Abu Dhabi Sports Asia 1
beIN ASIAN CUP 1
beIN ASIAN CUP 2
beIN ASIAN CUP 3

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .