تركيا: التضخم يرتفع إلى 69.8 %

تركيا: التضخم يرتفع إلى 69.8 %
تركيا: التضخم يرتفع إلى 69.8 %
بلغ التضخم في تركيا 69.8% في شهر أبريل الماضي، بمعدل سنوي في مقابل 68.5% في مارس 2024، على ما أظهرت بيانات رسمية نُشرت أخيراً؛ بحسب ما أفاد المكتب الوطني للإحصاءات في تركيا. وارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 3.2% بمعدل شهري. وفشل رفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة من 8.5% إلى 50% بين يونيو ومارس في وقف التضخم الذي يغذيه تراجع شبه مستمر في سعر صرف الليرة التركية.

وأكد وزير العمل التركي فيدات إيسيخان، في منتصف أبريل الماضي، عدم رفع الحد الأدنى للأجور في يوليو القادم، بخلاف العامين السابقين، وذلك لمكافحة ضغوط التضخم.

ووفقاً للبيانات الرسمية، تتعلق زيادة الأسعار خصوصاً بالتعليم (+103.9% على سنة واحدة)، والفنادق والمطاعم (+95.8%)، والنقل (+80.4%)، والصحة (+77.7%).

ويعتبر محللون أن ارتفاع الأسعار هو السبب الرئيسي لهزيمة حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات المحلية التي جرت في نهاية مارس الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حقيقة استعمال فيسبوك صور وفيديوهات المستخدمين ونشرها تلقائياالسبت 04/مايو/2024 - 10:14 م انتشرت مؤخرا بين مستخدمى  موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك قيام التطبيق فى التحديث الاخير امكانية الدخول الى البوم الصور الخاصة على هاتف المستخدم.
التالى لتقديم أفضل خدمات وحلول التمويل.. شراكة استراتيجية تجمع «بان» و«أبعاد»