النائب محمد عمارة يتقدم بطلب إحاطة بشأن سوء رصف طرق الدلنجات بالبحيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن ما وصفه إهدار المال العام فى رصف بعض طرق مركز الدلنجات بالبحيرة.

1 النائب البرلمانى محمد عمارة
النائب البرلمانى محمد عمارة

وأكد النائب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اعتماد 2 مليون و700 ألف جنيه من قبل وزارة التخطيط لرصف عدد من الطرق بمركز الدلنجات خارج الخطة الاستثمارية للمحافظة، وبعد ضغوط شديدة، تم تنفيذ الأعمال الخاصة بالرصف عن طريق مشروع الرصف الإنتاجى التابع للمحافظة.

وأضاف: "بعد حوالى أسبوع من أعمال الرصف فوجىء أهالى قرية الوفائية بسوء حالة الطريق الجديد وحدوث هبوط وشروخ بالطريق وبالفعل تأكدت بنفسى من صدق أقوالهم، لدرجة أنه يمكن نزع طبقات الأسفلت باليد دون استخدام أى أدوات للحفر".

2 المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة

 المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة

وأوضح النائب البرلمانى أنه تم التواصل مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة للشكوى من هذا الأمر، وتم تشكيل لجنة للمراقبة والمتابعة برئاسة المهندس  حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة، كما تم متابعة مشاكل الرصف من قبل قطاع التفتيش بوزارة التنمية، ورغم ذلك يتم تجاهل الموضوع من قبل المسئولين بمحافظة البحيرة ولا يتم محاسبة المقصرين عن هذا الموضوع حتى الآن.

وكشف النائب محمد عمارة عن تواصله مع وزير التنمية المحلية مباشرة لشرح هذا الموضوع.

وفى المقابل أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على مواجهتها لكافة أشكال الفساد بكل قوة وحسم وعدم التستر على أى واقعة فساد بالمحافظة مهما كان المتورطين فيها.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجنة هندسية محايدة من جامعة الإسكندرية لمعاينة طريق الدلنجات، وبيان صحة اتهامات النائب البرلمانى من عدمه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين وإحالتهم إلى النيابة العامة حال ثبوت التهم عليهم .

وأشارت محافظ البحيرة إلى عدم استلام الطريق المذكور بشكل نهائى وذلك للحكم على مواصفاته الفنية، مشيرة إلى قيام النائب البرلمانى بنزع جوانب الطريق بآلات حفر مرة وبيديه مرة أخرى وتصوير ذلك خلال أعمال الرصف وقبل الانتهاء منها للتدليل بشكل متعسف على وجود فساد داخل المحليات.

 حملة مكبرة لوزارة التنمية المحلية بالبحيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق