عام / أمانة الباحة وبلدياتها تستكمل استعداداتها مع دخول شهر رمضان المبارك

عام / أمانة الباحة وبلدياتها تستكمل استعداداتها مع دخول شهر رمضان المبارك
عام / أمانة الباحة وبلدياتها تستكمل استعداداتها مع دخول شهر رمضان المبارك

الباحة 30 شعبان 1442 هـ الموافق 12 أبريل م واس
وضعت أمانة منطقة الباحة خطة عمل تنفيذية لشهر رمضان المبارك للعام ١٤٤٢هـ تم من خلال تكثيف برامج الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية كالمطاعم والمطابخ وأسواق النفع العام.
كما سعت إلى تهيئة المنتزهات والحدائق والساحات البلدية ومواقع الفعاليات في مدن ومحافظات المنطقة، وتم استكمال عدد من المشاريع الجاري تنفيذها استعداداً لموسم الصيف لهذا العام.
وأوضح أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط أنه تم اعداد خطة خلال شهر رمضان المبارك والعيدين وموسم الصيف للعام ١٤٤٢هـ التي تتضمن تكثيف أعمال الرقابة على المحلات والمطاعم والمستودعات الغذائية وأماكن إعداد الأكلات الرمضانية بهدف التأكد من التزام الجميع بتعليمات الأمانة فيما يخص القواعد والإشتراطات الصحية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فايروس كرونا للمحافظة على صحة الجميع.
وشدد على وضع برنامج لسرعة إنجاز وإقفال المشاريع الإنشائية الجاري تنفيذها التي أوشكت على الانتهاء وأيضًا سرعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تقوم بها الجهات الخدمية قبل حلول موسم صيف هذا العام ١٤٤٢هـ، مفيداً بأن الأمانة عملت على تجهيز عدد من المنتزهات والحدائق العامة، والساحات البلدية، وممرات المشاة، وتجديد وصيانة ألعاب الأطفال، وتركيب لوحات إرشادية توضح التعليمات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحميل تطيبق توكلنا.
وبين أنه تم تشكيل عدد من فرق العمل واللجان الميدانية للقيام بجولات تفتيشية ورقابية دورية؛ لمتابعة الأسواق التجارية، والمطاعم والمطابخ والمسالخ ومحلات بيع المواد الغذائية، والمخابز والكافتيريات وأسواق النفع العام ، إلى جانب متابعة المسالخ الاهلية والمذبوحات والتى تشهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر رمضان المبارك وتوفير الأطباء البيطريين والفنيين وذلك لضمان سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الادمي إضافة إلى تكوين فرق ميدانية لمتابعة محلات الجزارة واسواق اللحوم وكذلك المطابخ والمسالخ بالتنسيق مع البلديات المرتبطة.
// انتهى //
14:16ت م
0080
2214882.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟