1350 مشارك فى المرحلة الأولى لاكتشاف الموهوبين رياضيا بالمنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا،تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين رياضياً خلال الفترة من 11 وحتى 29 يوليو 2018 بإجمالي 1350 مشارك بنادي المنيا الرياضى والذين وقع عليهم الاختيار خلال  المرحلة الأولي.

وقال مندي عكاشه وكيل مديرية الشباب والرياضة ، إن قائمة الألعاب المدرجة بالمشروع تضم "كرة اليد– كرة السلة- العاب القوي – المصارعة – الملاكمة – رفع الأثقال – التايكوندو- الجودو – تنس الطاولة".

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا، 20 حالة تعدى على الأرض الزراعية بعزبة الجالى التابعة لمجلس قروي ميانة بمساحة 13 قيراط و8 سهم ، وذلك خلال حملة مكبرة للازالات نظمتها الوحدة المحلية .

 قاد الحملة سعودي عبد الرحمن نائب رئيس المركز واحمد على أبو العلا مسئول لجنة الازالات ومسئول الإدارة الزراعية.

وقال مجدي نصر رئيس مركز مغاغة ، إن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً في إزالة حالات التعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الشعب أو الدولة مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتحويل الأمر للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات.

   كما تواصل الوحدات المحلية  بمركز المنيا ، جهودها في رفع الإزالات والإشغالات ومتابعة حالة النظافة العامة بالشوارع الرئيسية ، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضى وحرم الطريق العام .

وقال محمد سيد رئيس مركز المنيا ، إن الوحدة المحلية لقرية نزلة حسين أزالت حالة بناء مخالفة في المهد على الأرض الزراعية وذلك بالتعاون مع الجهاز الزراعي ، كما تم عمل حملة نظافة ورفع كافة المخلفات الصلبة من نقاط التجميع بقرية منشية سواده وقرية سواده ونقلها للمقالب العمومية من اجل الحفاظ على المظهر الجمالي للقرية.

وفى قرية بني أحمد الغربية،قامت الوحدة المحلية بصيانة طريق مصر ـ أسوان وجارى العمل حالياً على استكمال الدوران الخاص بالسيارات أمام عزبة المستشار تيسيراً لحركة السير المرورية أمام المواطنين.

كما تابع العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص بالمنيا، انتظام الحالة المرورية على مستوى المركز وبمواقف سيارات المدينة والقرى التابعة لها للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة عقب ارتفاع أسعار المحروقات.

جاء ذلك خلال حملة مرورية مفاجأة قام بها رئيس المركز بالتعاون مع وحدة مرور ابوقرقاص ، وذلك لضبط تعريفة التكاتك نتيجة ورود شكاوى بعض المواطنين ، منها وضع التعريفة المقررة عليها والتأكيد علي السائقين الالتزام بها ومراعاة القواعد والضوابط العامة.

كما تفقد رئيس المركز موقف السيارات التي تقل المواطنين بين مدينتى ابوقرقاص والمنيا للوقوف على أى مشكلات تواجه المواطنين ومعرفة مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة .

 وناشد رئيس المركز المواطنين بالإبلاغ الفوري على رقم الخط الساخن لإدارة المرور 19735 في حالة رصد أى سائق يخالف القواعد المرورية ولا يلتزم بالتعريفة المقررة من قبل المحافظة .

وضبطت مديرية التموين بالمنيا 109 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين والتي تنظمها المديرية في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملات أسفرت عن تحرير5 محاضر مخالفة في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية، وتم مصادرة 16 كيلو جرام لحوم مفرومة معبأة في أكياس بدون بيانات أو  صلاحية، و17 فرخة زنة 1كيلو جرام منتهية الصلاحية، و21 طبق كبدة زنة الطبق 400 جرام، و25 طبق لحوم مفرومة زنة 700 جرام، منتهية الصلاحية.

وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 104 محضر مخالف ما بين نقص بالوزن وقضايا تصرف وتجميع إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الاحتفاظ بسجلات وقضايا توقف عن العمل بدون عذر وأخرى متنوعة مابين "عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن".

وأضاف أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات، وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا ، حملة تموينية وتفتيشية على المخابز البلدية بقرية تل بني عمران بقيادة فاطمة عثمان نائب رئيس المركز و مدير مكتب التموين بالقرية والتفتيش الادارى ، وذلك في إطار متابعة المخابز البلدية والوقوف على جودة الرغيف المنتج ومطابقته للمواصفات المقررة من قبل الوزارة.

وقال المهندس على غلاب رئيس المركز ، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 12 محضر مخالف ما بين خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق