تركيب خزان أكسجين بمستشفى الجمالية في الدقهلية بمليوني جنيه

تركيب خزان أكسجين بمستشفى الجمالية في الدقهلية بمليوني جنيه
تركيب خزان أكسجين بمستشفى الجمالية في الدقهلية بمليوني جنيه
يشهد مستشفى الجمالية بمحافظة الدقهلية، أعمالا مكثفة لتركيب خزان أكسجين في مستشفى الجمالية بتكلفة مليوني جنيه.

ومن جانبه تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، مع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وصول وتركيب خزان الأكسجين الجديد الذي سبق وأن وافق المحافظ على توفيره للمستشفى بدعم من المحافظة بتكلفة بلغت مليوني جنيه.اضافة اعلان

15 صورة ترصد حملات تطهير ورفع القمامة بشوارع المنصورة

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة توفير احتياجات المستشفيات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفي إطار المتابعة المستمرة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وفي إطار التنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.اضافة اعلان

Image3_220211119313329439866.jpg
 حيث أوضح وكيل وزارة الصحة أنه بالفعل وصل الخزان الجديد للمستشفى وحاليا يتم العمل لتركيبة على القاعدة الخرسانية التي تم إعدادها لهذا الغرض، وأضاف وكيل الوزارة أن المحافظ كان قد وافق  على دعم المستشفيات المركزية في كل من الجمالية وشربين ومنية النصر بـ 3 خزانات للأكسجين السائل وذلك لتوفير احتياجات المرضى والمترددين على هذه المستشفيات من الأكسجين السائل، وذلك بتكلفة إجمالية للخزانات الثلاثة قدرها ما يزيد على 5 ملايين جنيه، بدعم من المحافظة والمجتمع المدني.

Image4_220211119325999908584.jpg

وقال وكيل صحة الدقهلية إن الخزان المذكور تبلغ سعته الاستيعابية 6 أطنان أكسجين وخزان مستشفى شربين سعته 6 أطنان أكسجين وخزان مستشفى منية النصر تبلغ سعته 3 أطنان أكسجين، حيث كانت المستشفيات المشار إليها في احتياج للخزانات المذكورة.

Image4_220211119342627168427.jpg

وقد وجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة لمتابعة صول وتركيب الخزانات الأخرى بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وسرعة تركيبهم  وتشغيلهم وفقا للقانون 182 لسنه 2018 ووفقا للقواعد واللوائح المعمول بها في هذا الشأن ووفقا والمواصفات المطلوبة.

Image3_220211119410802208720.jpg
وعلى صعيد آخر، تقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بأسمى آيات الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية لاستمراره دعم جهود وزارة الصحة ولحرصه المستمر على صحة وسلامة المواطنين ببلادنا الحبيبة مصر.

حيث أعلن مكي عن وصول 59 ماكينة غسيل كلوي جديدة دعما من صندوق تحيا مصر من خلال وزارة الصحة. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم مرضى الفشل الكلوي (كلنا جنبك). 

وأشار مكي إلى أن الماكينات سيتم توزيعها طبقا لاحتياجات وحدات الكلى بمستشفيات ومراكز طب الأسرة بالدقهلية.

الجدير بالذكر أن هذه الماكينات المانية الصنع ماركة فيرزينيوس وتعد من أحدث وأجود أنواع ماكينات الغسيل الكلوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء