النائب تادرس قلدس: إقرار قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية يحد من فوضى الإنترنت

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن إقرار قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية سيسهم بشكل كبير فى تنظيم العمل على مواقع التواصل الاجتماعى، والحد من اختراق البيانات، وتجريم سرقة الحسابات والبطاقات البنكية وانتهاك خصوصية معلومات المواطنين بالإضافة إلى أنه سيساعد فى تحفيز الاستثمار.

 

وأشار قلدس فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن القانون يمثل نقلة نوعية فى القوانين الخاصة بتنظيم الأمور على شبكة الإنترنت، حيث أنه يضمن حماية الشبكات والأفراد من جرائم تقنية المعلومات، كما أنه يعمل على مكافحة الاستخدام الخاطئ للإنترنت من خلال وقف الجرائم الالكترونية المختلفة التى انتشرت فى الفترة الاخيرة.

 

وأوضح عضو لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن مشروع القانون ينقسم لشقين، الأول يتضمن التزامات مقدمى الخدمات بتأمين البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين والاحتفاظ بالبيانات والرسائل والتتبع فى حال حدوث جرائم، أما الشق الثانى فيتضمن أنواع الجرائم الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق