أخبار عاجلة

ماذا قالت ابنة نجيب الريحاني في ذكرى وفاة والدها؟

ماذا قالت ابنة نجيب الريحاني في ذكرى وفاة والدها؟
ماذا قالت ابنة نجيب الريحاني في ذكرى وفاة والدها؟

جاء ذلك في تصريحات لجينا، ابنة الفنان المصري الراحل نجيب الريحاني، لـ "صحيفة الوطن" المصرية، بمناسبة ذكرى وفاة والدها.

Facebook @Robabekya

وقالت ابنة الريحاني، إنها لا تزال تحتاج إلى والدها الراحل، الذي توفي عندما كانت صغيرة، مشيرة إلى أنه لا يزال يعيش داخلها بروحه.

وكان الفنان المصري الراحل نجيب الريحاني من مواليد عام 1889 بحي باب الشعرية في مدينة القاهرة، وكان والده عراقي الجنسية يدعى إلياس ريحانة، لكنه استقر في القاهرة وتزوج سيدة قبطية أنجب منها 3 أبناء من بينهم نجيب الريحاني.

تعلم نجيب الريحاني في مدرسة فرنسية بالقاهرة، واكتشف موهبته في التمثيل، لينضم بعدها إلى فريق التمثيل المدرسي، كما أنه تميز بقدرته الفائقة على إلقاء الشعر العربي.

كان الريحاني من المعجبين بشعراء العرب مثل المتنبي وأبو العلاء المعري، إضافة إلى حبه للفن المسرحي الفرنسي.

وقضى نجيب الريحاني حياته بين القاهرة وصعيد مصر، وأسس فرقة مسرحية نقلت العديد من الأعمال الكوميدية الفرنسية للعربية، ثم توجه للعمل السينمائي، قبل أن يتوفى في 8 يونيو 1949.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 15-5-2024، السرطان والأسد والعذراءالثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:19 م حظك اليوم ، برج الأسد الأربعاء 15-5-2024 مع خبيرة الفلك عبير فؤاد، وهو برج مواليد الفترة من 23 يوليو حتى 22 أغسطس، ومن أبرز الصفات التي يمكن وصف مواليد برج الأسد بها صفة "القائد". أشهر مواليد برج الأسد ميي ويست - نابليون بونابرت - آندي وورهول - جورج برنارد شو - عمر الخيام - كارل جي جنج - جاكي أونيسس
التالى عملات معدنية للبيع بـ 72 مليون دولارالأربعاء 15/مايو/2024 - 12:00 ص اشترط لارس إميل برون في وصيته، أن يتم الحفاظ على مجموعته المكونة من 20 ألف قطعة معدنية لمدة 100 عام قبل بيعها