أخبار عاجلة
نقاشات صحفية على هامش القمة العربية -

بعد آلاف البلاغات.. دولة تمنح إجازة مدفوعة الأجر لمن تلقوا لقاح كورونا

بعد آلاف البلاغات.. دولة تمنح إجازة مدفوعة الأجر لمن تلقوا لقاح كورونا
بعد آلاف البلاغات.. دولة تمنح إجازة مدفوعة الأجر لمن تلقوا لقاح كورونا
قررت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إدخال برنامج إجازة خاصة للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، لمن يعانون آثارا جانبية في أعقاب التطعيم.

وذكرت السلطات الصحية، اليوم، أن "المتلقين الذين يعانون آثارا جانبية في أعقاب التطعيم، يمكنهم أخذ إجازة بمجرد تقديم طلب، دون تقرير طبي ابتداء من الأول من أبريل القادم".

الآثار الجانبية

ويتم إعطاء إجازة لمدة يوم واحد في اليوم التالي من التطعيم مع الأخذ في الاعتبار أن الآثار الجانبية تظهر عادة في غضون 10 إلى 12 ساعة بعد التطعيم، وفي حال استمرار الآثار الجانبية يمكن أخذ يوم واحد إضافي إجازة.

ويستند ذلك إلى المبدأ الذي يشير إلى أنه "عادة ما تتحسن الآثار الجانبية في غضون يومين بعد التطعيم ويجب زيارة مؤسسة طبية في حال استمرار الآثار الجانبية لمدة أكثر من 48 ساعة".

كما توصي الحكومة بتطبيق إجازة عامة وإجازة مدفوعة الأجر في الوقت اللازم للتطعيم.

بلاغات الأعراض الجانبية

وجاء القرار بعد أن قالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، إن العدد التراكمي للبلاغات عن ظهور أعراض جانبية بعد التطعيم بلقاح كورونا تجاوز حاجز الـ10 آلاف يوم الخميس الماضي.

وأوضحت أن العدد التراكمي للبلاغات وصل إلى 10,010 بلاغات منذ بدء حملة التطعيم في يوم 26 فبراير الماضي ويمثل هذا 1.36% من إجمالي المتلقين البالغ 735,815 شخصا.

وذكرت أن هناك 9,757 بلاغا أو 97.5% مرتبطة بلقاح "أسترازينيكا"، في حين كان 253 بلاغا أو 2.5% مرتبطا بلقاح "فايزر"، مبينة أن ذلك يرجع أساسا إلى عدد متلقي لقاح "أسترازينيكا" (673,183 شخصا) أكثر بكثير من عدد متلقي لقاح "فايزر" (62,632 شخصا).

وقالت إنه تم تأكيد ما مجموعه 16 حالة وفاة بعد تلقي لقاح كورونا حتى الآن، ومن خلال تحليل أسباب الوفيات، توصلت إلى استنتاج مبدئي يوضح أن من بين الـ 16 حالة، لا ترتبط 15 حالة بالتطعيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا