أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

ناشط أمريكي يشهر إسلامه في مظاهرة داعمة لفلسطينالإثنين 06/مايو/2024 - 11:00 م أصبحت قصة إسلام الناشط الأمريكي تايغ باري، الذي أشهر إسلامه خلال مشاركته في مظاهرة تنادي بوقف الحرب على غزة، حديث وسائل الإعلام،

ناشط أمريكي يشهر إسلامه في مظاهرة داعمة لفلسطينالإثنين 06/مايو/2024 - 11:00 م أصبحت قصة إسلام الناشط الأمريكي تايغ باري، الذي أشهر إسلامه خلال مشاركته في مظاهرة تنادي بوقف الحرب على غزة، حديث وسائل الإعلام،
ناشط أمريكي يشهر إسلامه في مظاهرة داعمة لفلسطينالإثنين 06/مايو/2024 - 11:00 م
أصبحت قصة إسلام الناشط الأمريكي تايغ باري، الذي أشهر إسلامه خلال مشاركته في مظاهرة تنادي بوقف الحرب على غزة، حديث وسائل الإعلام،

أصبحت قصة إسلام الناشط الأمريكي تايغ باري، الذي أشهر إسلامه خلال مشاركته في مظاهرة تنادي بوقف الحرب على غزة، حديث وسائل الإعلام، حيث اشتهر هو وزوجته اليهودية، بدعم القضية الفلسطينية.

وكانت أول زيارة لباري لقطاع غزة في بعد حرب عام 2009، عندما زارها رفقة زوجته الناشطة اليهودية ميديا بنجامين والناشطة الأمريكية الشهيرة  آن رايت، وزار  الناشط الأمريكي قطاع غزة 10 مرات بعد  حرب عام 2009.

وعبر باري عن خيبة أمله بعد اندلاع الحرب الحالية بين الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة، ومستنكرًا ما يتعرض له سكان القطاع من القتل وحرب الإبادة الجماعية من قبل إسرائيل والولايات المتحدة.

Advertisements

باري يمدح الحركة الطلابية الداعمة لوقف الإبادة الجماعية في القطاع

ومدح باري الحركة الطلابية الداعمة لغزة في الولايات المتحدة الأمريكية وما تقوم به من مظاهرات رافضة لما يحدث في غزة.

 واستنكر باري القمع الذي قوبلت به هذه المظاهرات من قبل الشرطة الأمريكية التي كان متوقعًا منها دعم حرية الرأي والتعبير.

وشارك باري رفقة زوجته اليهودية ميديا بنجامين، في كل الفعاليات التي استطاعا أن يشاركان،وقاما برع العلم الفلسطيني خلال تلك الفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني.

وأضاف باري، في حديثه لبعض وسائل الإعلام، “رفعنا العلم الفلسطيني بطول 10 أمتار خلال عشاء الصحفيين في البيت الأبيض وعوقبنا لأننا ننادي بحرية فلسطين وتم توقيف زوجتي والاعتداء عليها من قبل حرس الرئيس الأمريكي جو بايدن".

باري يروي قصة إسلامه في مظاهرة داعمة لفلسطين

وصف باري لحظة إسلامه ونطقه الشهادتين قائلا “نعم لقد أعلنت إسلامي، كنت في مظاهرة سلمية صامتة نظمتها مئات السيدات وكنا نتحدث، إحداهن اقتربت مني وسألتني: هل أنا مسلم؟ فأجبتها: لا لست مسلمًا”.

وأضاف باري أفصحت عن مشاعري تجاه الدين الإسلامي لأنه دين جميل يدعو إلى السلام والحب والتعاطف وتقبل الغير دون شروط، وبعد ذألك نطقت الشهادتين أثناء المسيرة، معربا عن ارتياحه لدخول الإسلام.

وتابع الناشط الأمريكي “الحرية والتعاطف هما أكثر ما أعجبني في الإسلام والقدرة الكبيرة على قبول الآخر، هو دين فريد من نوعه”.

وحاول باري رفقة زوجته المشاركة ضمن طاقم “أسطول الحرية” الهادف إلى إيصال مساعدات إنسانية إلى القطاع المحاصر، أعلن استمراره في دعم غزة ما دام حيًّا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منظمة: معظم المهاجرين في إسبانيا بلا شهادات جامعيةالإثنين 06/مايو/2024 - 10:20 م قال تقرير لمنظمة يوروستات ، إن 23.1% فقط من الأجانب المقيمين في إسبانيا في سن العمل حاصلون على الشهادات الجامعية
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا