أخبار عاجلة

العلماء يكشفون سر ظاهرة غريبة في القارة القطبية الجنوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 05:10 م تعتبر القارة القطبية من أكثر مناطق العالم المليئة بالأسرار، وفي واقعة غريبة أثار ظهور ثقب عملاق بحجم دولة نيوزيلندا تقريباً على سطح بحر «ويدل» في القارة القطبية الجنوبية عام 1974، حيرة العلماء.

العلماء يكشفون سر ظاهرة غريبة في القارة القطبية الجنوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 05:10 م تعتبر القارة القطبية من أكثر مناطق العالم المليئة بالأسرار، وفي واقعة غريبة أثار ظهور ثقب عملاق بحجم دولة نيوزيلندا تقريباً على سطح بحر «ويدل» في القارة القطبية الجنوبية عام 1974، حيرة العلماء.
العلماء يكشفون سر ظاهرة غريبة في القارة القطبية الجنوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 05:10 م
تعتبر القارة القطبية من أكثر مناطق العالم المليئة بالأسرار، وفي واقعة غريبة أثار ظهور ثقب عملاق بحجم دولة نيوزيلندا تقريباً على سطح بحر «ويدل» في القارة القطبية الجنوبية عام 1974، حيرة العلماء.

تعتبر القارة القطبية من أكثر مناطق العالم المليئة بالأسرار، وفي واقعة غريبة أثار ظهور ثقب عملاق بحجم دولة نيوزيلندا تقريبًا على سطح بحر «ويدل» في القارة القطبية الجنوبية عام 1974، حيرة العلماء.

حل لغز الثقب في القارة القطبية الجنوبية

وتجدر الإشارة إلى أن الثقب ظهر لأول مرة في عام 1974، ثم عاد في عامي 1975 و1976، لفترة وجيزة حتى اشتبه العلماء في أنه قد يكون قد اختفى إلى الأبد، لكن الثقب عاد بشكل أكبر في عامي 2016 و2017 وكان عبارة عن حفرة في الجليد بحجم ولاية ماين الأمريكية.

Advertisements

 

وتمكن فريق من الباحثين أخيرًا من حل لغز «الثقب العملاق»، حيث بدأوا في 2017 بدراسة هذه الظاهرة بتجميع البيانات من صور الأقمار الصناعية والأدوات العائمة المستقلة، والنمذجة الحاسوبية، إلى أن تم التوصل إلى الإجابات أخيرًا، وتتضمن سحب الرياح لطبقات من الماء لإنشاء ما يُعرف باسم دوامة «إيكمان».

وأضاف الباحثون أنهم توصلوا إلى أن الدوامات المضطربة التي تتولد عندما يتدفق تيار بحر «ويدل» حول «مود رايز» تنقل الملح إلى قمة الجبل البحري، مشيرين إلى أن التيار الدائري حول بحر «ويدل» كان قويًا بشكل خاص في عامي 2016 و2017، مما أدى إلى ارتفاع مياه القاع الدافئة، وخاصة المياه المالحة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4 إجراءات تحمي اللاب توب من حرارة الصيفالجمعة 17/مايو/2024 - 12:20 م يواجه العديد من مستخدمي أجهزة اللاب توب مشكلة ارتفاع درجة حرارة أجهزة الحاسب المحمول الخاصة بهم حيث يشتكون من سخونة أجهزتهم وخصوصا في فصل الصيف وهو مايزيد من فرص تعطل وت نيج الجهاز، ولذلك نقدم خطوات التغلب على سخونة اللاب. خطوات الحفاظ على اللاب توب من حرارة الصيف تجولت فيتو داخل أحد المولات الشهيرة
التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا