أخبار عاجلة

فتاوى رمضان 2024.. أحمد كريمة يكشف حكم لعب كرة القدم "بالشورت"

فتاوى رمضان 2024.. أحمد كريمة يكشف حكم لعب كرة القدم "بالشورت"
فتاوى رمضان 2024.. أحمد كريمة يكشف حكم لعب كرة القدم "بالشورت"

يقدم "اليوم السابع" سلسلة من فتاوى شهر رمضان بشكل يومى، تتضمن الإجابة عن كل الأسئلة التى تدور فى أذهان الرياضيين، بشكل تفصيلى، خاصة بعض الأمور التى عليها خلاف.

ومع بداية اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم رد الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف على سؤال حكم لعب كرة القدم بالشورت.

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف: إذا كان السروال محاذى للركبتين فلا بأس  وإذا كان أعلى الركبتين لا يصح لأن الفخذ من العورة".

وتابع: "بطبيعة الحال ممارسة الأفراد للأنشطة الرياضية ليست رخصة للإفطار في نهار رمضان إلا في حالة واحدة، وهى عذر السفر فوق 85 كم، وهذا من باب الرخصة وليس العزيمة، ولكن ممارسة الألعاب الرياضية بشكل عام ليست مبررا للإفطار في نهار رمضان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .