الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعتمد أوراق الوفد الروسي

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعتمد أوراق الوفد الروسي
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعتمد أوراق الوفد الروسي

وجاء في نص القرار الصادر اليوم الخميس: "قررت الجمعية المصادقة على صلاحيات أعضاء الوفد الروسي".

وتم بث جلسة التصويت على موقع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا حيث صوت 107 نواب لصالح القرار مقابل 36 ضده وامتنع 24 عن التصويت.

وفي اليوم الأول من الدورة التي عقدت 25 كانون الثاني/ يناير، اقترحت رئيسة الوفد الأوكراني ماريا ميزينتسيفا، الطعن في وثائق الوفد الروسي. وبعد بيانها بشأن النظام الداخلي، أيدت أغلبية الأصوات فكرة الممثلة الأوكرانية للطعن في الوثائق وفقًا للمادة 8 من قواعد المنظمة حيث أيد الاقتراح 38 نائبا من خمسة وفود وطنية مختلفة.

وعليه أعلن رئيس الوفد الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، نائب رئيس مجلس الدوما، بيتر تولستوي، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الوفد الروسي لن يوافق أبدًا على تقييد صلاحياته في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وإذا تم اتخاذ مثل هذا القرار، فستضطر روسيا إلى مغادرة منبر الحوار هذا، كما كان الحال في عام 2014.

يذكر أنه كانت آخر مرة تم فيها الطعن في أوراق اعتماد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في يناير وقبل ذلك - في يونيو 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.