هيئة السوق المالية: طرح 30% من أسهم التنمية الغذائية للاكتتاب

هيئة السوق المالية: طرح 30% من أسهم التنمية الغذائية للاكتتاب
هيئة السوق المالية: طرح 30% من أسهم التنمية الغذائية للاكتتاب

كشفت هيئة السوق المالية، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمِّن الموافقة على طلب شركة التنمية الغذائية طرح 6 ملايين سهم للاكتتاب العام بما يمثل 30% من أسهم الشركة  البالغة 20 مليون سهم.

وقالت في بيان صحفي، أنه يجب ألّا يُنظر إلى موافقة هيئة السوق المالية على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت هيئة السوق المالية،أنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، مضيفة أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها  وإدارتها، وفقًا لما أوضحت هيئة السوق المالية.

وقالت هيئة السوق المالية، إن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

ودعت هيئة السوق المالية، المستثمرين لضرورة الاطلاع على نشرة الإصدار التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وأشارت الهيئة، إلى أنه في حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأضافت السوق المالية، أنه تعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

ويتمثل نشاط الشركة الرئيس في إنتاج الدواجن، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض وذلك بحسب موقعها الالكتروني.

اقرأ أيضًا :

وظائف شاغرة في هيئة السوق المالية بالرياض

إحالة اشتباه لشركة الكثيري للنيابة العامة بقرار من السوق المالية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟