قصة أطول رجل في التاريخ.. اقترب من 3 أمتار..عاش 22 عامًا فقط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بين كل فترة وأخرى نسمع عن شخص دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأطول رجل في العالم، ولكن هل سأل أحد نفسه من قبل عن أطول رجل فى التاريخ ؟

إنه الأمريكي صاحب الـ 2.76 مترًا، الذى سجله التاريخ كعملاق رسمي على مدار العصور حتى الآن، ولكنه لم يتجاوز22عامًا ورحل.

ولد العملاق "روبرت وادلو" بولاية "إلينوي" الأمريكية فى 22 فبراير عام 1918، كان جسده طبيعيًا مثل باقي الأطفال، ولكن لم يدر أحد أنه سيصبح العملاق الأطول فى تاريخ البشرية حتى الآن، بدأت العملقة معه فى عمر 5 سنوات فقط، حيث كان طوله 1.63 مترًا، ومع بلوغ عامه الثامن وصل طوله إلى 1.87 مترًا.

لم يكن "روبرت" طفلًا عاديًا حيث حرمه جسمه الضخم من ممارسة الألعاب والأنشطة مثل باقي الأطفال فى نفس عمره، الأمر الذى شكل عائقًا على والديه بسبب جهودهما لجعله طفلًا عاديًا، ولكن ذلك استحال عند بلوغه عامه الـ 13 وأصبح أطول صبي فى العالم.

وبدأ فصل جديد فى قصة العملاق الشاب، وأصبح كل شىء يتم تصنيعه له خصيصًا من الملابس وحتى سريره الذى ينام عليه، لكى تتناسب مع هذا الطول الهائل.

تخيل والدا "والدو" أن القصة انتهت فى هذا الفصل، ولكن طفلهما استمر فى النمو ليصل طوله إلى 2.53 مترًا فى عمر 18 عامًا، ثم وصل طوله إلى 2.76 مترًا مع إتمامه عامه الـ 22، ولكنه كان يعاني من ضعف في ساقيه وقدميه ، جعله يحتاج إلى أكثر من تقويم، وعكاز للمشي.

ورحل الشاب العملاق عن عمر 22 عامًا فى ريعان شبابه تحديدًا فى يوم 15 يوليو عام 1940، وقال آخر كلماته:""الطبيب يقول إنني لن أعود إلى المنزل من أجل الاحتفالات مجددًا".

Source: Rare footage of the tallest man in medical history by rumblestaff

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق