أخبار عاجلة
المنسق الأممي: الوضع مروع في غزة -

ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بمستشفى قفط للعزل لـ107 مواطنين

ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بمستشفى قفط للعزل لـ107 مواطنين
ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بمستشفى قفط للعزل لـ107 مواطنين
أعلن مستشفى قفط التعليمي عن تعافي وخروج 7حالات كورونا اليوم بعد تلقيهم للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة وتماثلهم للشفاء التام.

أكد الدكتور أحمد كمال ،مدير المستشفي ، أن خروج 7حالات اليوم الأربعاء ليرتفع عدد حالات الشفاء الي 108حاله .

 وأشارت الدكتورة إسراء جمال المشرف الطبي أن الحالات التي تماثلت للشفاء كانت متوسطة وحرجة  من بينهم أمراض قلب وأمراض مزمنة تتراوح أعمارهم ما بين48 و85 .

 ‏واضاف الدكتور محمد رمضان أن المستشفى لن تتواني لحظه عن تقديم الدعم الكامل للمرضي لتماثلهم للشفاء التام تحت رعاية دكتور محمد فوزى رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية .

كما أشاد رمضان  بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية بالمستشفى  من أطباء وتمريض وكل العاملين بها .

وأشار مدير المستشفى، إلى أن الفرق الطبية بالمستشفى لا تتوانى عن تقديم كافة الدعم للمرضى حتى يتم تماثلهم للشفاء التام، برعاية ودعم دائم من الدكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، و الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

وطالب الدكتور محمد رمضان فرغلي، مدير مكافحة العدوى، بضرورة بالتزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتطهير أو غسيل الأيدي باستمرار تجنبا للعدوى وانتقال الفيروس.

وأكد بدء تطعيم الأطقم الطبية بالمستشفى واهتمام الدولة بالتطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفي سياق منفصل قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا منح الإجازات الاستثنائية وتطبيق نظام التناوب بالمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الكوفيد- 19.

وأصدر محافظ قنا، تعليماته لمديري الإدارات بالديوان العام بمنح أصحاب الأمراض المزمنة "ضغط – سكر – قلب – أمراض كلى وكبد والأورام " من العاملين إجازة استثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حماية المواطنين من تداعيات محتملة لفيروس كورونا وتجميع بطاقاتهم الصحية وعرضها على لجنة التأمين الصحي لاعتماد الإجازة، وذلك لعدم التكدس.

وطالب مديري الإدارات بتخفيض عدد العاملين بكل إدارة وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام  بتحديد طريقة العمل ويستثنى من هذا "المكاتب الرئيسية – العلاقات – الأمن – إدارة الأزمات – غرفة العمليات – السائقين"، وذلك لعدم التكدس فى الإدارات.

وشدد على توفير التهوية الجيدة اللازمة والاهتمام بالنظافة اليومية بالإدارات على أن يتم نظافة جميع الإدارات مرتين يوميا صباحا وبعد انتهاء العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء