سيد عطا: ضبط 85 حالة غش بامتحانات المعاهد الفنية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم رصد 85 واقعة غش، منذ بدء الامتحانات بالمعاهد الفنية والبالغة 45 معهد تابعين لـ 8 كليات تكنولوجية، وحتى الآن.

وتابع عطا، في تصريح خاص لــ" صدى البلد"، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة سير أعمال الامتحانات بالمعاهد الفنية والخاصة، وتلقي أي شكاوى أو مقترحات بشأنها، مشيرا ان لجان متابعة من الوزارة ستنطلق لمتابعة أعمال الامتحانات بمختلف المعاهد، والوقوف على مدى الانضباط.

وحددت الوزارة، عددا من الضوابط لطلاب المعاهد الفنية، لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨، وعلى رأسها ضرورة إثبات الشخصية بالبطاقة الشخصية والرقم القومي، ومنع دخول الامتحان بعد بداية الامتحان بعشر دقائق، ومنع دخول لجنة الامتحان بكتب، او مذكرات متعلقة بمادة الامتحان.

وأضافت الوزارة أن امتحان الطالب يلغي ويحال لمجلس تأديب في حالة دخول الطالب اللجنة، بالتليفون المحمول، أو أي مثيل له من أدوات التواصل سواء كان مفتوح أو مغلق، والإخلال بنظام الامتحان أو الهدوء الواجب وأخيرا كل طالب يضبط متلبسا بالغش في الامتحان أو الشروع فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق