الصحة: تطبيق "الروشتة" لا يبيع أدوية مجهولة المصدر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور مصطفي السيد ، رئيس إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة ، أن الإدارة تقوم بشكل شبه يومي بحملات تفتيش علي جميع المؤسسات الدوائية سواء كانت مصانع او صيدليات بالتعاون مع مباحث التموين وذلك من أجل ضبط سوق الدواء المصري من أجل الحفاظ علي صحة المواطن ، مؤكدا الفترات القادمة ستشهد ايضا تكثيفا كبيرا لمثل تلك الحملات التي تهدف تشديد الرقابة علي منافذ تصنيع وبيع العقاقير الطبية.

وتعليقا علي تطبيق " الروشتة" والذي يقوم ببيع الأدوية للمواطنين كشف رئيس إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" ان الادارة تمكنت من ضبط العديد من الصفحات والمواقع المنتشره علي مواقع الشبكة العنكبوتية حيث تم ضبط أدوية مهربة ومسروقة وناقصة ، لافتا الي ان الحديث عن بيعها لأدوية مجهولة المصدر ومغشوشة عار تماما من الصحة حيث لم تضبط الإدارة حتي الان اي ادوية مغشوشة يتم بيعها عبر تلك الصفحات او المواقع.

وكشف السيد ان الفترة القادمة ستشهد تتبعا ومراقبة لتطبيق "الروشتة" الذي انتشر في الأونة الأخيرة حفاظا علي صحة المريض المصري ، لافتا الي ان خطوات ضبط اي صفحات او مواقع مشبوهة لبيع الأدوية تتمثل في الإتصال بإدارة الصفحة للحصول علي الأدوية وحينما يصل مندوبا عن الصفحة او الموقع يتم عمل كمين له بالتعاون مع مباحث التموين وإلقاء القبض عليهم.

وكانت نقابة صيادلة الإسكندرية قد تقدمت ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية ضد القائمين على تطبيق (أبليكيشن) "الروشتة"، وذلك بإعتبارهم منتهكين للقواعد المهنية والقانونية المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق