أخبار عاجلة

الوزراء: الفائض المتوقع تحقيقه بالحساب الجاري يصل لـ 8.6 مليار جنيه.. انفوجراف

الوزراء: الفائض المتوقع تحقيقه بالحساب الجاري يصل لـ 8.6 مليار جنيه.. انفوجراف
الوزراء: الفائض المتوقع تحقيقه بالحساب الجاري 2020 يصل لـ 8.6 مليار جنيه.. انفوجراف

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول توقعات إيجابية تجاه الاقتصاد المصري رغم جائحة كورونا.

وقال المركز انه بعد مرور قرابة عام على جائحة كورونا في مصر، مازالت المؤسسات الدولية تطرح توقعات إيجابية تجاه الاقتصاد المصري وتؤكد على استقراره بفضل سياسات الإصلاح الاقتصادي.

واضاف المركز  أن مصر الوحيدة في المنطقة التي حققت نموًا إيجابيًا في رغم كورونا، واستطاعت خفض معدل #البطالة إلى 7.3% في الربع الثالث من 2020. 

وأوضح الانفوجراف ان الفائض المتوقع تحقيقه بالحساب الحاري 2020 يصل الى 8.6 مليار جنيه بنسبة 2.6% من الناتج المحلي الاجمالي.

واشار الانفوجراف ان نسبة العجز في الحساب الحاري الى الناتج المحلي الاجمالي في العام المالي 2019/2020، يصل الى 3.1% متحسنا عن العام الماضي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواعيد القطارات المكيفة والروسى على خط "القاهرة - الإسكندرية"
التالى تحرير 7 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق السريعةالأربعاء 29/مايو/2024 - 10:10 م واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات. تحرير 7 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق أسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة