قرار عاجل من الرئيس بشأن “أملاك الدولة”.. والحكومة تعلق: “يصب في مصلحة المواطنين”

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صدق الرئيس المصري “عبد الفتاح ” منذ قليل، على القانون رقم 184 لسنة 2018، وذلك بشأن تعديل بعض أحكام القانون الصادر تحت رقم 7 لسنة 1991 المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب في الساعات الماضية.

ويهدف القانون الذي صدق عليه الرئيس السيسي في الساعات الماضية إلى الحفاظ على الملكية العامة وكذلك ضمان وجود بيئة عقارية قانونية صحيحة.

ويذكر بأن هذا المشروع قد جاء ليواكب المرحلة الإقتصادية الحالية التى تمر بها البلاد، والتي تسعى من أجلزيادة روؤس الاموال وتسهيلا على المواطنين والمستثمرين في السنوات المقبلة، وبحسب ما أفاد به بعض المسؤولين، فإن القانون الجديد يسهل بعض إجراءات التخصيص أو إعادة التخصيص للأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بأن يكون ذلك بطريق الإيداع.

وكذلك يهدف القانون إلى جذب المزيد من رؤوس الأموال إلى خلال الفترة المقبلة، نظرًا لكونه يقوم بصيانة الملكية وتاصيلها حيث أن طريقة التسجيل فى الشهر العقارى عن طريق الإيداع.

وكان القانون الجديد قد تم نشره في الجريدة الرسمية للدولة في الساعات الماضية بعد تصديق الرئيس عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق