أخبار عاجلة

ضبط كيان تعليمي وهمي بالمنوفية للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية

ضبط كيان تعليمي وهمي بالمنوفية للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية
ضبط كيان تعليمي وهمي بالمنوفية للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية
ضبطت مباحث الأموال العامة، كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام حاصل على ليسانس بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" - كائن بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية.

شهادات دراسية مزورة


وترويجه شهادات دراسية "مزورة" منسوبة لجامعات حكومية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف مقر الكيان التعليمي الوهمي.

جرائم النصب والاحتيال على المواطنين


وأمكن ضبط المتهم وعُثر على (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة تفيد تخرجهم لاجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة جميعها "مزورة بالكامل" – عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان التعليمي الوهمي – مجموعة من الملفات الخاصة للالتحاق بالكيان التعليمي الوهمي المشار إليه بأسماء أشخاص مختلفة – عدد من الكتب الدراسية – أكلاشيه يحمل اسم الكيان التعليمى الوهمي)، وكذا ضبط (جهاز "كمبيوتر" بفحصه فنياً تبين أنه محمل ببرامج تعديل الصور، وصور للشهادات المضبوطة خالية البيانات).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وملاحقة وضبط مرتكبيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء