أخبار عاجلة

14726 مواطنا تلقوا لقاح كورونا جرعة أولى و3356 جرعة ثانية بالقليوبية

14726 مواطنا تلقوا لقاح كورونا جرعة أولى و3356 جرعة ثانية بالقليوبية
14726 مواطنا تلقوا لقاح كورونا جرعة أولى و3356 جرعة ثانية بالقليوبية
أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية أن إجمالي من حصلوا على لقاح كورونا بمنافذ المحافظة الـ 3 منذ بدء التطعيم وحتى الآن بلغ 14726 مواطنا، تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح و3356 تلقوا الجرعة الثانية، حيث حصل 5325 جرعة أولى و1279 جرعة ثانية بمستشفى كفر شكر المركزي و4550 جرعة أولى و864 جرعة ثانية بمركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب 4851 جرعة أولى و 1213 جرعة ثانية بمركز طبي حجازي بشبرا الخيمة.

كورونا في القليوبية 


وأعلنت مديرية الصحة بالقليوبية تسجيل 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمختلف أنحاء المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية بجانب 9 حالات من خارج المحافظة.

لقاح كورونا  

وبحسب بيان مديرية الصحة فان مدينة ومركز بنها سجلت أعلى نسبة إصابة بالفيروس بـ 23 حالة ثم مركز كفرشكر بـ 12 حالة ثم قليوب بـ 8 حالات ومركز الخانكة بـ 7 حالات ومركز طوخ بـ 5 حالات وحي غرب شبرا الخيمة بـ 3 حالات وشرق شبرا وشبين القناطر بحالة واحدة لكل منهما، وحققت مدينتا قها والعبور صفر إصابة.

أخبار القليوبية 


ووفق بيانات مديرية الصحة فإن المحافظة سجلت 4 حالات وفاة بمضاعفات الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل الإجمالي على مستوى المحافظة منذ بدء الجائحة وحتى الآن 1396 حالة وفاة. 

وبحسب البيان فإن المتوفين رجلين وسيدتين في 3 مستشفيات حيث سجلت مستشفى كفر شكر المركزي حالتي وفاة ومستشفى قليوب التخصصي وناصر العام حالة وفاة لكل منهما بينما حققت باقي مستشفيات منظومة العزل وعددها 10 مستشفيات أخرى صفر وفيات 
وكشف البيان أن المتوفين هم م ا 75 سنة من القناطر الخيرية وم ع 84 سنة من بنها ور ع 88 سنة من كفر شكر وس س 66 سنة من غرب شبرا.

حملة صحتك ثروتك

وعلى صعيد آخر، أعلنت إعلام القليوبية حملة صحتك ثروتك كحملة للتوعية بأهمية لقاح كورونا الإدارة العامة لإعلام القليوبية بالهيئة العامة للاستعلامات إطلاق حملة للتوعية بأهمية لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تحت عنوان صحتك ثروتك.

وتهدف الحملة إلى تحفيز كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وباقي شرائح المجتمع على تلقي لقاح "كوفيد-19" .

صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة مدير عام اعلام القليوبية، مضيفا ان الحملة ينفذها مركز الإعلام ومراكز النيل فى المحافظة تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وبالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة بنها والمجتمع الأهلي مع مطلع شهر يونية المقبل.

وتهدف الحملة إلى طمأنة المجتمع ورفع الوعي بكفاءة اللقاح وأمانه، من خلال الاستناد إلى الحقائق والنتائج الإيجابية للقاحات، وتهدف أيضا إلى ردع الشائعات حول اللقاح، من خلال إبراز الحقائق، بالإضافة إلى تعزيز ثقة المجتمع في قدرات الدولة المصرية، وتعزيز أهمية دور الإنسان، وأن أولوية توجه القيادة هي الحفاظ على الأرواح.
القليوبية 

مبادرة الشباب يخدم

في سياق متصل وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة استعداد كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لاستقبال المواطنين والاستعداد التام لتسجيل المواطنين الراغبين لتلقي اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان  ضمن مبادرة «الشباب يخدم» في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الشباب والرياضة وهيئات ومؤسسات المجتمع وتعاون وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة والسكان من أجل خدمة المواطنين المتقدمين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد وتوفير وسائل المساعدة للتسجيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق درجات الحرارة غدا السبت 01-06-2024 فى مصرالجمعة 31/مايو/2024 - 11:45 م أعلنت هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا السبت حيث من المتوقع أن يكون يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى