أخبار عاجلة

محافظ الدقهلية يكلف باتخاذ خطوات عملية لاستبدال التوك توك بسيارة "فان"

محافظ الدقهلية يكلف باتخاذ خطوات عملية لاستبدال التوك توك بسيارة "فان"
محافظ الدقهلية يكلف باتخاذ خطوات عملية لاستبدال التوك توك بسيارة "فان"
عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا بحضور عبد القادر النوري وكيل الوزارة السكرتير العام لممثلي عددا من البنوك العاملة علي ارض المحافظة ومسئولي جهاز شباب الخريجين والصندوق الاجتماعي وبرنامج مشروعك.اضافة اعلان

وتناول المحافظ خلال الاجتماع الخطوات الإجرائية التي من الممكن تنفيذها بشأن تطبيق مقترح استبدال مركبات التوك توك بسيارة "فان" صغيرة تعمل بالغاز.

إطلاق مبادرة "حافظ على ترعتك" في الدقهلية

وأشار المحافظ إلى أن يتم البدء في التنفيذ لمركبات التوك توك المرخصة بمراكز ومدن وإحياء وقرى المحافظة والبالغ عددها ما يقرب من 50 ألف مركبة توك توك مرخصة.

Image3_120212516053214582399.jpg

 وأكد المحافظ ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات المانحة لقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومشروعات شباب الخريجين وبرنامج مشروعك مع البنوك العاملة وذلك بهدف التيسير على المواطنين أصحاب مركبات التوك توك للحصول على القروض اللازمة لهم لاستبدال المركبة بالسيارة "فان"، مع تقديم كافة التيسيرات في حصولهم علي القروض المطلوبة.

Image3_120212516130381925883.jpg

 واشار المحافظ انه باتمام تنفيذ هذا المشروع في نطاق محافظة الدقهلية سيكون له المردود الايجابي علي البيئة وعلي الحركة المرورية والامنية  وتحقيق الانضباط بنطاق المحافظة، والقضاء نهائيا علي كافة مشكلات التوك توك وستكون محافظة الدقهلية في مقدمة المحافظات التي قامت بتنفيذ هذه الفكرة وستقدم نموذجا يحتذي به بين المحافظات الاخري في التعامل مع مشكلات التوك توك.

Image3_120212516151351743841.jpg
وجدير بالذكر ان محافظ الدقهلية سبق منذ ايام قليله وان عقد اجتماعا لرؤساء الوحدات المحلية وقطاع المرور وجه خلاله بتنفيذ حزمة اجراءات تستهدف المنع النهائي لسير مركبات التوك توك علي الطرق العامة بين المدن والعمل علي اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وشدد علي تنفيذ حصر شامل لجميع مركبات التوك توك والتنسيق من قبل المرور والوحدات المحلية لترخيص غير المرخص منها لتدخل كمرحلة قادمة في مشروع الاستبدال بالسيارة ال" فان" المشار اليها حرصا علي توفير بيئة آمنة للمواطنين بنطاق المحافظة.

جاء ذلك في اطار الجهود التي تبذلها اجهزة محافظة الدقهلية بشأن القضاء علي المشكلات المتعددة التي تسببها مركبات التوك توك خاصة علي الطرق العامة فضلا عن التأثير السلبي لها علي المرور والامن وحياة المواطنين بنطاق المحافظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نقيب المهندسين: النقابة ملتزمة بتنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناءالثلاثاء 21/مايو/2024 - 03:00 ص أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أن النقابة ملتزمة بتنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء